موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٥ مارس / آذار ٢٠١٩
الكنائس القبطية تدين الهجوم الإرهابي على المصلين بنيوزيلندا

القاهرة – أبونا :

أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني، "الهجوم الإرهابي الغادر" الذي استهدف مسجدين، صباح يوم الجمعة، بمدينة كرايست تشيرش، بجنوب نيوزيلندا، وأزهق عشرات من أرواح المصلين.

وعبّرت الكنيسة عن "رفضها بشدة لكل أشكال العنف ضد أي إنسان أيّما كان معتقده أو جنسه أو جنسيته". وقالت: "نصلي إلى الله كي يمنح عزاءً وسلامًا لأهالي الشهداء الذين سفكت دمائهم، وأن يمّن بالشفاء العاجل على المصابين، ويعطي طمأنينة للذين روّعهم هذا الحادث الأليم. ونصلي أيضًا لأجل كل النفوس المريضة بأمراض التعصب والتشدد والكراهية لكي يتعافوا ويستفيقوا، فتعود إليهم إنسانيتهم المفقودة".

كما نعت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، وعلى رأسها البطريرك إبراهيم اسحق، "بخالص الألم والرجاء في الحياة الأبدية، ضحايا الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا مسجدين صباح اليوم الجمعة في مدينة كرايست تشيرش بجنوب نيوزيلندا". وأدانت الكنيسة "هذا العمل الإجرامي"، داعية لكي "يمنح الرب التعزية لأهالي الضحايا، وأن يمنَّ بشفائه العاجل على المصابين".