الكعكة السبعون للسيدة ’حقوق الإنسان‘

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.
إليانور روزفلت، رئيس لجنة الصياغة الأممية، وهي تحمل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

الكعكة السبعون للسيدة ’حقوق الإنسان‘

الاب رفعت بدر
2018/12/10

تقف حقوق الإنسان اليوم مزيّنة بأبهى حلة وأبهى ثوب لها، إذ تستعد هذه "السيدة الفاضلة" لان تطفئ الشمعة السبعين من عمرها المديد بإذن الله.

دعت من تريد إلى نيويورك، وأتى من يستطيع، والجميع عيونهم إلى "كعكة العيد" وما هو المصنع الذي طبخها؟ واللبنانيون فخورون بأن "الشرعة" قد تمت صياغتها، أيام اللولو، بمشاركة عربي وحيد هو شارل مالك حبيب، إذ كان دبلوماسيًا وشارك بالصياغة... وترجمت بعدها الحقوق إلى 500 لغة ما زالت حية على الأوراق في العالم.

المهم اليوم، عيوننا إلى الكعكة ترحل، وبعيدًا عن الطباخين نريد أن نكون من الآكلين، وذلك ليس سهلاً، فالأجندات العالمية قد وضعتها سياسات الدول الكبرى، وهي تضع شروطًا للدول "المعثّرة" الفقيرة سياسيًا وماديًا... وما عليها إلا أن تطيع صناع القرار وطباخيه، من الدول الثمان الكبرى أو العشرين... أو الدائمة العضوية أو القطبية الأحادية التي جاءت بعد القطبية الثنائية...

نريد قطعة حلوى من كعكة السيدة السبعينية "حقوق الإنسان"...

وفيما يبتهج العالم اليوم بهذه الذكرى وتدعى الأقطاب الحكومية إلى الاحتفال بمختلف الدول بهذه الشرعة التي يتغنى بها كثيرون دون أن يقرأوا مضامينها وبنودها، ويرتشفون الشمانيا نخب عيد السيدة الفاضلة، يقف أطفال اليمن وغزة والعراق وسوريا وليبيا في زوايا ضيقة في هذا الوجود... ويقف إلى جوارهم أبناء السيدة المحتفى بها: حق التعبير وحق الدين وحق الحياة وحق الفرح وحق الأقليات وحق الاثنيات... ويطلب منهم أن يغنوا: happy birthday to you

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء