موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣٠ مارس / آذار ٢٠٢٠
الكرسي الرسولي سيوزع 30 جهازًا للتنفس على المستشفيات المحتاجة في إيطاليا وإسبانيا
تعبيرًا عن قرب الكنيسة والبابا من المرضى، وترجمةً للمحبة المسيحية

فاتيكان نيوز :

 

شاء البابا فرنسيس أن يقدم عددًا من أجهزة التنفس إلى البلدين الأوروبيين الأكثر تضررًا نتيجة تفشي جائحة كورونا ألا وهما إيطاليا وإسبانيا، على أن تُسلم هذه الأجهزة إلى الأساقفة ليمنحوها بدورهم إلى المستشفيات الأشد حاجة إليها.

 

تزامن الإعلان عن هذه المبادرة الخيرية الملموسة مع وقفة الصلاة التي أرادها البابا فرنسيس، مساء الجمعة الفائت، ليسأل الله القدير أن تتوقف هذه الجائحة التي تهدد العالم. ولذا قام الكرسي الرسولي بشراء 30 جهازًا للتنفس تعبيرًا عن قرب الكنيسة والبابا من المرضى، وترجمةً للمحبة المسيحية. وستوزع الأجهزة على أقسام العناية المركزة في المستشفيات التي تحتاج إليها لاسيما في إيطاليا وإسبانيا، وسيُشرف على عملية التوزيع الأساقفة في الأبرشيات المعنية.

 

وقال الكاردينال كونراد كراييفسكي، المسؤول عن مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم، إن الصلاة التي تفتقر إلى أعمال المحبة ليست صلاة كاملة، مشيرًا إلى أن شراء أجهزة التنفس هو علامة تشجع الآخرين على الاقتداء بهذه المبادرة ومد يد العون إلى كل محتاج. وأوضح نيافته على سبيل المثال أن امرأة قدمت له خمسين كمامة صنعتها بيدها، كي توزع على الفقراء، لافتًا إلى أن هذه المبادرة رمزية لكنها تكتسب أهمية كبرى لأنها نابعة من القلب.