الكاريتاس في بيوت الشعر

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الكاريتاس في بيوت الشعر

الاب رفعـــت بدر
2018/12/01

واصلت كاريتاس الاردن حملتها الشتائية ، بتوزيع الطرود الحاوية الحرامات والتدفئات الى بلدة الرشايدة، قرب بلدة السماكية جنوب الاردن . واني لاقول جازما بان نصف المجتمع الاردني ، على الاقل، لا يدري اين تقع هذه المنطقة في المملكة الاردنية الهاشمية ومن هم سكانها ؟ اللهم الا في وقت الانتخابات ، فيهرع المترشحون الي سكان هذه البلدة الصغيرة (200 نسمة فقط) الواقعة في لواء القصر ، ليمطروهم بالوعود النيابية أو البلدية ... لكنّ هنالك من يعرف الطرق الوعرة ، ويعرف كيف يسير اليها ، بخطى المحبة التي لا تعرف حدودا ولا تمييزا ، بين المواطنين ، لا على اساس عرقي او طائفي او ديني ، وهنا لا تمييز بين مواطن وآخر على اسس السكن ، سواء في بيوت الحجر ، او في بيوت الشعر .
وهكذا حطت رحال الكاريتاس اليوم في بيوت الشعر في جنوب الاردن ، يحملون حبا في صدورهم، ومساعدات أخوية على أكتافهم، من عاملين وموظفين ونوابا وراهبات، الكل يتوحد هنا في مسبرة العطاء الكاريتاسية . والكل يتوحد في رسم ابتسامة دافئة على وجوه الاطفال ، وفي تقديم هدايا العيد لمن يستحقونها حقا ، بعيدا عن بهرجة البازارات والالعاب النارية ، وحبال الزينة والطابات الملونة. هناك وصلت اقدام المبشرين بالعطاء المجاني ، بدون انتظار مقابل ، هناك لم تطرق كاريتاس ابواب الناس ، فلا ابواب لبيوتهم القماشية ، وما زالوا صامدين وصابرين وصامتين على هذه الحياة ، وعلى هذا النوع من الحياة ، المعتمد على بركة الله من فوق ، وعلى مساعدة من يجدون الوقت ليجودوا بأوقاتهم الثمينة من أجل القريب...
ومن هو القريب ؟ هناك عند صحراء فلسطين بين القدس واريحا، تحدث السيد المسيح عن مثل السامري الرحيم الذي ساعد بدون حساب ، وهنا في صحراء جنوب الاردن، يضرب "جنود" الكاريتاس أروع الامثلة في تطبيق مثل السامري ، حين قال الرب في نهاية المثل : اذهب أنت ايضا واعمل مثل ذلك... ومثل ذلك قد تم تحقيقه عند أطراف بلدة الرشايدة العطشى دائما الى الحب الانساني النبيل...
كاريتاس الاردن ، شكرا لكم على عطائكم النبيل ، وانتم لا تنتظرون أوسمة من أحد، لكنّ جل ما تبحثون عنه هو ان تدخلوا الدفئ الى بيوت الشعر المنسية من الجهات الرسمية المعجوقة في المدن الكبرى بالتعديلات الوزارية .

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء