موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١١ أغسطس / آب ٢٠١٦
الكاريتاس الأردنية تطلق مشروع "التفوق في الاستجابة لحالات الطوارئ"

عمّان – الكاريتاس الأردنية :

احتفلت الكاريتاس الأردنية باطلاق مشروع "الاستعداد للتفوق في الاستجابة لحالات الطوارئ" والذي سيقوم مركز المتطوعين بتطبيقه بالشراكة مع هيئة الاغاثة الكاثوليكية. ويهدف المشروع الى رفع كفاءات وقدرات الفعاليات والمؤسسات العاملة والتطوعية المسيحية والإسلامية، من خلال التدريب على ثلاثة محاور أساسية هي الطوارئ وهيكلية الفعالية والأمور المالية الخاصة بكل فعالية.

حضر الاحتفال ممثلين من مكتب هيئة الاغاثة الكاثوليكية الكائن في لبنان وهم: جوسلين برادوج، رئيسة البرامج في لبنان، ورمزي الحاج، مدير البرامج، وفريق العمل المكون من سيلفيا آباجيان ومازن عبد الهادي بالاضافة الى ماجي هولمشرن مديرة البرامج في الأردن ولبنان. ومن الكاريتاس الأردنية كان حاضراً وائل سليمان، المدير العام، والفريق الاداري وفريق مركز المتطوعين.

وشارك بالاحتفال ثلاثة ممثلين عن كل فعالية من الفعاليات المشاركة بالبرنامج وهم: كشافة اللاتين المصدار، وكشافة اللاتين جبل اللويبدة، وكشافة الروم الكاثوليك أم السماق، والأمانة العامة للشبيبة اللاتين، وشبيبة الروم الأرثوذكس، وشبيبة الروم الكاثوليك، وجمعية النهضة الأرثوذكسية، وأصدقاء خريجي شنلر، وفريق عمانوئيل، وشباب في خدمة ودعم الكنيسة، وشباب من أجل عالم متحد.

وعبّر السيد سليمان عن فرحته بهذا اللقاء الذي يجمع مختلف الفعاليات بهدف العمل معاً بمهنية وانسانية لخدمة الانسان اللاجئ والمحتاج خصوصاً في ظروف الحرب والأزمات. وأكد أن شركاء المشروع هيئة الاغاثة الكاثوليكية تربطنا بهم شراكة منذ سنين بالأخص بما يعنى والطوارئ من عام 2013 بداية أزمة الاخوة اللاجئين العراقيين. أضاف أن هذا المشروع يأتي في فترة ما زالت دولنا المجاورة تعاني منه من الأزمات والحروب وهنا يأتي دورنا والتزامنا الانساني للعمل على مساعدة اللاجئين المتواجدين في بلدنا بمهنية وانسانية مؤمنين برسالة السلام للوصول لانسانية أفضل.

ثم قامت السيدة جوسلين بالترحيب أيضًا بالحضور وشكرهم على المشاركة، حيث قامت بالتعريف عن "هيئة الاغاثة الكاثوليكية" وأهدافها وأعطت لمحة عامة عن المشروع والهدف لدعم ومساعدة الأفراد والفعاليات المختلفة للعمل في التحضير للاستجابة لأوضاع الطوارئ، مؤكدةً أن المشروع سيتم تطبيقه في أربع دول هي الأردن ولبنان والهند وأندونيسيا.

وتبع الكلمات فقرة تعريفية بالكاريتاس الأردنية ومن ثم تعريف بجميع الفعاليات الحاضرة. واستمر اليوم بتعريف تفصيلي عن المشروع من قبل السيد الحاج، وتلاه عقد مجموعات عمل ونقاش حول أهداف وتفاصيل المشروع، بالإضافة الى عرض المخرجات في نهاية اللقاء.