موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣٠ مايو / أيار ٢٠١٥
الكاردينال مامبرتي من بيروت: البابا يتابع عن قرب الأحداث في لبنان

بيروت – أبونا ووكالات :

وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الجمعة، الكاردينال دومينيك مامبرتي، محافظ المحكمة العليا للتوقيع الرسولي، موفداً من البابا فرنسيس في إطار زيارة للبنان تستمر أياماً للإطلاع على الأوضاع في لبنان وعلى شؤون سير عمل المحاكم الكنسية في لبنان، والمشاركة في لقاء جامع لعدد من بطاركة الشرق.

وبعد الظهر قام الكاردينال مامبرتي بزيارة الصرح البطريركي الماروني في بكركي، حيث التقى الكاردينال بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكية للموارنة، وكان عرض للأوضاع في حضور الكاردينال نصرالله بطرس صفير وعدد من الأساقفة. ونقل نيافته صلاة البابا فرنسيس وبركته ودعمه سائلاً الله أن ينعم على لبنان والمنطقة بالسلام والاستقرار.

وبعد اللقاء قال الكاردينال مامبرتي: "إني أتوجّه بالشكر الكبير إلى غبطة البطريرك الراعي الذي دعاني لزيارة لبنان. وقد بدأت مسؤوليتي الجديدة مع بداية العام عميداً لمحكمة التوقيع الرسولي العليا في الفاتيكان بعدما عينني قداسة البابا كاردينالاً خلال كونسيستوار آذار الماضي. والمحكمة تعنى بالسهر على ادارة العدالة للاكليروس. وهذه الزيارة ستكون مناسبة أيضاً للقاء المحاكم الكنسية في لبنان. وهناك أيضاً حدث مهم بالنسبة إلي هو الاحتفال الأحد المقبل بالذبيحة الإلهية في حريصا في ختام الشهر المريمي، وهي مناسبة للصلاة من أجل لبنان ولكل منطقة الشرق الاوسط التي هي في حاجة ماسة إلى السلام، وبالتالي إلى حماية مريم العذراء".

وختم: "خلال هذه الأيام القصيرة التي سأمضيها في لبنان ستكون لي لقاءات أخوية مع شخصيات عدة، وفي ذلك تعبير عن اهتمام قداسة البابا الذي يتابع عن قرب الأحداث في لبنان والشرق الأوسط وقلقه. ودائماً بشفاعة العذراء مريم وكل قديسي لبنان نأمل في الاستقرار لهذا البلد كي يعيد إليه وجهه الحقيقي بحيث يعيش الجميع معاً ويتعاونون من أجل الخير العام".