الكاردينال ساندري يواصل جولته الرعوية في مصر بزيارة أسيوط وسوهاج

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الكاردينال ساندري يواصل جولته الرعوية في مصر بزيارة أسيوط وسوهاج

أسيوط – أبونا
2019/02/27

واصل رئيس مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان الكاردينال ليوناردو ساندري جولته الراعوية التي يقوم بها حاليًا لعدد من المحافظات في صعيد مصر.

فيوم الثلاثاء الموافق 26 شباط 2019، وقبيل انطلاقه إلى محطته الثانية، استكمل الكاردينال ساندري برنامج زيارته في محافظة المنيا حيث عقد لقاءً مع جميع العاملين في مجال التنمية البشرية المتكاملة التابعة لأبرشية المنيا، ليتوجه من بعدها إلى محافظة أسيوط، يرافقة السفير الفاتيكاني في القاهرة المطران برونو موتزارو، حيث كان في مقدمة مستقبليه مطران الأبرشية للأقباط الكاثوليك الأنبا كيرلس وليم، وعدد من الكهنة وأعضاء الجمعيات الرهبانية.

وفي الكاتدرائية المكرسة للسيدة العذراء أم المحبة الإلهية، وجّه الكاردينال ليوناردو تحية إلى الحضور، ناقلاً لهم تحيات البابا فرنسيس وبركاته الرسولية. وفي مكاتب الأبرشية، عقد اجتماعًا مع العاملين في مختلف المجالات الرعوية، والذين تمكنوا من تقديم عرض موجز لنشاطاتهم في مختلف قطاعات حياة الأبرشية. وتم إيلاء اهتمام خاص للمرافقة الروحية والمادية المقدمة لحوالي 80 سجينًا، بالإضافة إلى العناية بأطفالهم وعائلاتهم.

ومن ثم انتقل رئيس مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان، والوفد المرافق، إلى دير مريم العذراء بدرنكة، حيث كان باستقباله حشود غفيرة من الناس. وفي داخل الكنيسة، أشاد نيافته بروح الضيافة المتأصلة في المصريين، مشيرًا أن مصر كانت قد استقبلت العائلة المقدسة قبل ألفي عام، وهي ما تزال إلى اليوم تستقبل ضيوفها بحفاوة بالغة. وشبّه الكاردينال المسيحيين في مصر، والمجتمع الكاثوليكي بشكل خاص، بنهر النيل الذي يجلب مياهه الفائدة والثمر والمناظر الطبيعية الخلابة، كما يتضح ذلك في الحقول الخضراء المزروعة حول البلدة الواقعة وسط الصحراء والجبال القاحلة.

وقبل تناول طعام الغداء، استقبل الكاردينال ليوناردو ممثلين عن السلطات المدنية المحلية، وعن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. وبحضور محافظ أسيوط، دشّن المسؤول الفاتيكاني حجر الأساس لكنيسة جديدة ستبنى في مدينة ناصر بمحافظة أسيوط. لينطلق نيافته من بعدها إلى محطته الثالثة، طهطا، حيث احتفل بالقداس الإلهي، بحسب الطقس القبطي، وذلك في كنيسة يسوع الملك، بمشاركة المدبر البطريركي لأبرشية سوهاج للأقباط الكاثوليك الأنبا يوسف أبو الخير، ولفيف من الأساقفة والكهنة، وحضور لفيف من أعضاء الجمعيات الرهبانية.

وفي مساء اليوم الثاني من جولته الرعوية، انتقل الكاردينال ساندري، والوفد المرافق، إلى سوهاج.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=22...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء