موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٤ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٨
الكاردينال ساندري يلتقي أساقفة سوريا، ويطلع على أحوال اللاجئين

بيروت – أبونا :

خلال زياتهم الحالية إلى لبنان، التقى وفد هيئة ’رواكو‘ المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية، يرافقه عميد مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان الكاردينال ليوناردو ساندري، بالأساقفة الكاثوليك في سوريا، بحضور سفير الكرسي الرسولي في دمشق الكاردينال ماريو زيناري، في لقاء عقد في بيت اليسوعيين الكائن في بلدة تعنايل البقاعية، على الحدود السورية اللبنانية.

وبعد الاحتفال بالقداس الإلهي، لفت الكاردينال ليوناردو إلى أهمية الشهادة التي يقدمها الأساقفة في سوريا من الكنائس الشرقية المتعددة. كما شدد في كلمته إلى ضرورة إيلاء الشفافية في إدارة أصول الكنيسة والمساعدات التي تقدّم من خلالها.

كما شجّع المسؤول الفاتيكاني إلى أهمية مشاركة الكنائس بنشاط في حال وضع دستور جديد لسوريا، سيما فيما يخص تعزيز عقيدة الكنيسة الاجتماعية، إلى جانب الحرية الدينية، والمواطنة الكاملة، وحرية التعبير، والعديد من الأمور التي ذكرها الإرشاد الرسولي الخاص بالشرق الأوسط. أما سفير الكرسي الرسولي في دمشق، فأشار إلى أوضاع الفقر في سوريا، حيث يرزح أكثر من 70 بالمئة من الشعب تحت خط الفقر، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة العام الفائت.

وبعد اللقاء، توجّه الكاردينال برفقة وفد هيئة رواكو إلى مخيمات اللاجئين السوريين (ومعظمهم من المسلمين القادمين من مدينة الرقة)، حيث اطلع على الخدمات التي تقدمها ’الخدمة اليسوعية للاجئين‘، سيما على صعيد تعليم حوالي 1600 طالبًا وطالبة من اللاجئين، بالإضافة إلى المرافقة الطبية والنفسية والاجتماعية.