موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣٠ سبتمبر / أيلول ٢٠١٩
الكاردينال ساندري في الأرض المقدسة للمشاركة في يوبيل القديس فرنسيس

القدس - أبونا :

أعلن مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان أن عميده الكاردنال ليوناردو ساندري سيتواجد في الأرض المقدسة، في الفترة مابين 30 أيلول وحتى 4 تشرين أول، وذلك لمناسبة يوبيل الـ800 عام على حج القديس فرنسيس إلى الأرض المقدسة.

هذا ويكتسي عام 2019 أهمية خاصة بالنسبة لكنيسة الأرض المقدسة، حيث تحتفل فيه بمرور 800 عام على وصول القديس فرنسيس إلى الأرض المقدسة (عام 1219) كحاجٍ وشاهدٍ للسلام. وقد ظل مقيمًا فيها حتى عودته إلى ايطاليا عام 1220.

وبحسب البيان الصادر عن المجمع الفاتيكاني وتلقى موقع أبونا الإلكتروني نسخة منه، فإن الكاردينال سيشارك في الاحتفالات الدينية والندوات التي ستقيمها حراسة الأراضي المقدسة الفرنسيسكانية بهذا اليوبيل. كما سيعقد عدة لقاءات مع بعض رؤساء الكنائس والمؤسسات المسيحية في القدس، وسينقل خلال فترة تواجده تحيات قداسة البابا فرنسيس وبركاته.

وسيقوم عميد مجمع الكنائس الشرقية بالدخول، بشكل رسميّ، إلى كنيسة القبر المقدس (القيامة) ما بعد ظهر يوم الأربعاء الموافق 2 تشرين أول. وسيقوم بالمشاركة في الاجتماع مع المفتي العام للمسجد الأقصى صبيحة يوم الخميس 3 تشرين أول. كما سيترأس قداسًا حبريًا في كنيسة دير المخلص في البلدة القديمة بمدينة القدس، بمناسبة عيد القديس فرنسيس، مؤسس الرهبنة الفرنسيسكانية، وذلك يوم الجمعة 4 تشرين أول.