موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر الثلاثاء، ١٠ يوليو / تموز ٢٠١٨
الكاردينال دولان: فصل أطفال عن أسرهم يعارض الإنجيل وقيم أمريكا

واشنطن – وكالة آكي :

قال رئيس أساقفة نيويورك الكاردينال الكاردينال تيموثي دولان "إن ابعاد الأطفال عن عائلاتهم، يخالف تعاليم الكتاب المقدس ويناهض مبادئ الولايات المتحدة".

وفي رسالة مفتوحة لجميع رعايا نيويورك، بعد زيارته الأسبوع الماضي لأطفال فصلوا عن والديهم على الحدود المكسيكية ويقيمون الآن في دير سابق في حي برونكس، بمساعدة جمعيات خيرية محلية عديدة، كتب رئيس أساقفة المدينة: "من المؤلم رؤية أطفال بدون والديهم وإدراك الفوضى والصدمة التي يواجهونها". ووصف بـ"المؤثر بالشكل ذاته لقاء المحترفين الذي يهتمون برعاية هؤلاء الأطفال بكفاءة وتعاطف".

وأعرب الكاردينال النيويوركي عن "قلق بالغ إزاء قضية تهم الكنيسة، لا من وجهة نظر راعوية فقط، بل أخلاقية وإنسانية أيضًا"، مذكرًا بأن "الكاثوليك نزلوا إلى الساحة قبل فترة طويلة من حالات الطوارئ الحالية"، كما "يحدث في مركز الهجرة الكاثوليكي للكاريتاس في قلب مانهاتن، حيث قُدِّمت في السنوات الخمس الأخيرة مساعدات قانونية وتعليم لأكثر من 10 آلاف قاصر، وصلوا إلى المدينة مع عائلاتهم أو غير مصحوبين بذويهم".

ولفت الكاردينال تيموثي دولان إلى أن "القلق ومشاطرة الأزمة لا يأتي لدوافع سياسية بل راعوية"، فـ"لست خبيرًا بالتعقيدات التشريعية والأوامر التنفيذية والسياسات التي تتغير كل يوم، لكنني أعرف أن السياسات التي تبعد أطفالاً عن أسرهم لا تتفق والكتاب المقدس وهي معادية لأمريكا". وأردف "لقد تسببت (السياسات) بضرر يتطلب كثيرًا من الجهد والوقت للتعافي منه".