موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٤ فبراير / شباط ٢٠١٣
الكاردينال بيرتوني للبابا: تعاليمكم كانت نوراً في سماء ملبدة بالسحب

الفاتيكان - وكالة (آكي) الايطالية للأنباء :

قال أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال تارتشيزيو بيرتوني مخاطبا البابا "لن نكون صادقين يا صاحب القداسة، إن لم نقل بأن قلوبنا تتشح بالحزن هذا المساء"، تعقيباً على قرار البابا الإستقالة من منصبه نهاية شهر شباط الجاري.

وفي كلمة ألقاها خلال رتبة أربعاء الرماد (بدء الصوم الكبير) في كنيسة القديس بطرس التي ترأسها البابا بندكتس السادس عشر مساء أمس، أضاف الكاردينال بيرتوني "لقد كانت تعاليمكم في السنوات الأخيرة نافذة مفتوحة على الكنيسة والعالم، سمحت بمرور أشعة الحقيقة ومحبة الله، لتمنح النور والدفء لمسيرتنا، وفوق كل شيء في الأوقات التي تتلبد فيها السماء بالغيوم".

وخلص سكرتير دولة الفاتيكان إلى القول "بمشاعر تأثر كبيرة واحترام عميق من قبل الكنيسة والعالم بأسره، تلقينا خبر قراركم بالتخلي عن منصب أسقف روما، وخلافة الرسول بطرس".

من جانبه قال رئيس مجلس الأساقفة الايطاليين الكاردينال أنجلو بانياسكو "حتى مع هذا العمل غير المتوقع والحر، المتواضع والشجاع، يدلنا الأب الأقدس على طريق الإيمان بطريقة جديدة تماما"، أثناء ترأسه الرتبة ذاتها في كاتدرائية سان لورينزو بجنوة (شمال)، بصفته رئيس أساقفة المدينة.