موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٧ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
الكاردينال بيتسابالا يعرب عن استعداده لإنقاذ حياة الأبرياء من دوامة العنف
الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، وشخصيات دينية، يجتمعون مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، في القنصلية الفرنسية في القدس، 15 تشرين الأوّل (أ ف ب)

الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، وشخصيات دينية، يجتمعون مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، في القنصلية الفرنسية في القدس، 15 تشرين الأوّل (أ ف ب)

أبونا :

 

في لقاء عبر الإنترنت مع مجموعة من الصحفيين الدوليين في روما حول وضع المسيحيين في الأرض المقدّسة في خضم الأحداث المأساويّة الحاليّة، شدّد الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، على قيمة كل حياة إنسانيّة في هذه الظروف الحرجة.

 

وأشار إلى التزامه الصادق واستعداده لفعل أي شيء لإنقاذ حياة الأبرياء، لاسيما الأطفال، سواء كانوا فلسطينيين أو إسرائيليين، من وسط دوامة هذا العنف. وتطرّق إلى الجهود التي يقوم بها الكرسي الرسولي فيما يتعلق بالصراع الدائر، مجدّدًا دعوته لجميع الأطراف إلى العمل على إيقاف كل أشكال العنف الذي يولّد المزيد من الكراهيّة، والسعي لتحقيق السلام لصالح شعوب الأراضي المقدّسة.

 

 

قلق مزدوج

 

وأمام الأنباء عن عمليّة بريّة إسرائيلية في غزة، عبّر الكاردينال بيتسابالا عن "قلق مزدوج".

 

وأوضح بأنّ الخوف الأول يكمن في الأزمة الإنسانيّة الحادة والتي ستنشأ بعد العملية البريّة، لأنه من دون شك سيكون هناك العديد من الضحايا. أما الآخر فهو الخوف من تحوّل هذا الصراع إلى صراع إقليمي، لا يقتصر على غزة، أو ربما الضفة الغربية فحسب. وأردف: من الصعب التنبؤ بالتطورات، لكن الخوف من التوسع الإقليمي حقيقي، ولست الوحيد الذي يقول ذلك.