موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٢ مارس / آذار ٢٠١٥
الكاردينال بارولين: عملنا الدبلوماسي يسعى لتسهيل التعايش بين الأمم

الفاتيكان - وكالة آكي :

قال أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين إن "كلمة السلام تحمل رغبة عامة للبشرية جمعاء، تجمعها الكنيسة وتستخدمها"، موضحاً بهذا العمل الدبلوماسي للكرسي الرسولي.

وفي مداخلته التي تحمل عنوان "السلام: هبة من الله، ومسؤولية انسانية، والتزام المسيحي"، خلال مؤتمر في الجامعة الغريغورية الحبرية بروما، أضاف الكاردينال بارولين أن "عملنا الدبلوماسي يشهد التزام الكنيسة بأسرها وعلى مختلف الجبهات لاصلاح العلاقات، والدعوة الى حل النزاعات، وتعزيز المصالحة". ثم تحدث عن "فسيفساء من الأوضاع في العالم تُضاف أيضا إلى العنف الذي يسبب قتل الأشقاء، وكوارث إنسانية ذات أبعاد هائلة".

وأشار بهذا الصدد الى أن "دبلوماسية الكرسي الرسولي لا تكتفي بمراقبة الأحداث أو تقييم مستواها، ولا يمكنها أن تبقى مجرد صوت ناقد"، بل إنها "مدعوة إلى العمل على تسهيل العيش المشترك بين مختلف الدول، وتعزيز الأخوّة بين الشعوب، حيث يمثل مصطلح الأخوة مرادفاً لتعاون فعال ومساهمة حقيقية ومتناغمة، في سبيل تضامن محوره الصالح الصالح العام والفردي أيضاً".