موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٣ فبراير / شباط ٢٠١٩
الكاردينال بارولين: زيارة البابا للإمارات صفحة جديدة في العلاقات بين الأديان

الفاتيكان – أبونا :

لفت أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان إلى "إنها المرة الأولى التي يذهب فيها البابا إلى الإمارات العربية المتحدة، وبشكل عام إلى شبه الجزيرة العربية"، واصفًا الزيارة بـ"اللحظة الهامّة، كون الأب الأقدس يزور أرضًا يمكن أن نعتبرها جسرًا بين الشرق والغرب"، ومشيرًا في ذات الوقت إلى أنها "أرض للتعددية الثقافية والعرقية والدينية".

ولفت الكاردينال بيترو بارولين، في حديثه لموقع فاتيكان نيوز، إلى أن رسالة البابا فرنسيس للقيادات الدينية ستكون رسالة أخوية. ففي إنسانية المشتركة، سيقول: "جميعنا إخوة وأخوات، لأنه لدينا نفس الكرامة، ونفس الحقوق والواجبات، ونملك ذات الدعوة لبناء عالم أفضل: عالم من السلام والمصالحة". وأشار إلى أن الحوار بين الأديان يمكن أن يساعد في إعادة اكتشاف إنسانيتنا المشتركة.

وأكد الرجل الثاني في الفاتيكان بأن زيارة البابا فرنسيس لدولة الإمارات العربية المتحدة ستكون كذلك مناسبة للالتقاء بالمجتمع المسيحي في المنطقة، وقال: "إن وجود البابا سيكون بمثابة تشجيع للمسيحيين، حتى يتمكنوا من الاستمرار لأن يكونوا مجتمعًا حيويًا، كما ولتعزيز شهادتهم ومساهمتهم في بناء عالم من الحوار والمصالحة والسلام".