موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٧ ابريل / نيسان ٢٠١٣
الكاردينال الراعي يلتقي رئيسة الأرجنتين كريستينا كرشنر

بوينوس ايرس - وكالات :

شكر الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، البطريرك الماروني، رئيسة الأرجنتين "ما قدمته بلادها إلى لبنان واللبنانيين الذين هاجروا إليها وقد انصهروا كمواطنين مجلين في مجتمعهم الجديد، وساهموا في ازدهاره وعمرانه"، مهنئاً إياها وعبرها الشعب الأرجنتيني بـ"انتخاب البابا فرنسيس الأول خليفة لبطرس".

وخلال لقائه رئيسة الأرجنتين كريستينا كرشنر، في القصر الجمهوري في العاصمة بيونس ايرس، أشار إلى انه "عرض لتداعيات ما يجري في المنطقة على لبنان وخصوصاً قضية اللاجئين السوريين ودور الأسرة الدولية والدول المجاورة في تخفيف الأعباء الاجتماعية والاقتصادية والسياسية عن كاهل لبنان جراء ذلك".

كما أشار إلى "العلاقات بين لبنان والأرجنتين والخدمة الرعوية والأمنيات الكبيرة التي يحملها البابا فرنسيس الأول في خدمة الكنيسة وواجب مساعدة الفقراء والمعوزين".

من جهتها، عبرت الرئيسة كرشنر عن سرورها الكبير بزيارة الكاردينال الراعي للأرجنتين، منوهة بما يقوم به "من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط وحماية أهله"، وقالت: "إن الراعي الصالح هو الذي لا يترك خرافه ويعمل على إبعاد الأذى عنها وعلى حمايتها، وأنا أدعم عملكم في الاتجاه عينه".

وأبدت "إعجابها بلبنان وبشعبه وتقديرها الكبير للأرجنتينيين المتحدرين من أصل لبناني".

وعرضت في قراءة موضوعية لنظرتها إلى الأوضاع في الشرق الأوسط، لافتة إلى "وجوب إيجاد الحلول السياسية لأحداث الشرق الأوسط والى أولولية الحوار واحترام حقوق الإنسان والحريات العامة".

وكان الكاردينال الراعي قد وصل إلى الأرجنتين في زيارة راعوية تشمل عدة بلدان في أميركا الجنوبية هي الأرجنتين، البرازيل، الأورغواي، البرغواي، كوستاريكا، فنزويلا وكولومبيا وهي تقع ضمن ثلاث أبرشيات مارونية هي سيدة شهداء لبنان في المكسيك وسيدة لبنان في البرازيل ومار شربل في الأرجنتين.