موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣ سبتمبر / أيلول ٢٠١٦
الكاردينال أوبريان يرعى تخريج الفوج الثاني من الجامعة الأمريكية في مادبا
عمّان – أبونا ، تصوير: أسامة طوباسي :

رعا الرئيس الأعلى لجمعية فرسان القبر المقدس في الفاتيكان، الكاردينال أدوين أوبراين، حفل تخريج الفوج الثاني من الجامعة الأمريكية في مادبا، التابعة للبطريركية اللاتينية، مساء أمس الجمعة، على مسرح قصر الثقافة في عمّان.

وشارك في الاحتفال السيناتورة الأمريكية عن ولاية نيوهامبشير نانسي ستايلس، بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة معالي الدكتور معروف البخيت، وسفير الكرسي الرسولي لدى المملكة رئيس الأساقفة ألبيرتو أورتيغا مارتن، وبطريرك القدس للاتين السابق البطريرك فؤاد الطوال، والمطران مارون لحّام والمطران بولس ماركوتسو وعددد من الكهنة من مختلف الكنائس، وجمع غفير من الحضور.

وقال الكاردينال أوبراين في كلمته خلال الاحتفال إن حضوره اليوم يمثل الكنيسة الكاثوليكية، صاحبة هذه الجامعة، لكي يشارك مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس فرحتهم بهذا الإنجاز الخاص الذي يعتبر ثمرة مسيرتهم الأكاديمية. كما أعرب عن شعوره بالفخر لهذا الإنجاز وتقديره لجميع الجهود التي ساهمت في إنجاح هذا اليوم.

وأشار إلى أن وجود الرئيس الأعلى لجمعية فرسان القبر المقدس، يشير إلى دعم الكنيسة الكاثوليكية لهدف ومسيرة الجامعة الأمريكية في مادبا، المتمثلة في مكافحة الجهل، والتركيز على المعرفة التي لديها تأثير كبير على حضور الطلاب في المجتمعات الوطنية والدولية، مؤكدًا أيضًا أن الأمل والقيم النبيلة هما الدافعان الأساسيان الأكثر أهمية لهم.

من جهتها، أشارت السيناتورة ستايلس إلى أن تميز الجامعة الأمريكية في مادبا وكوادرها هو السبب الرئيسي وراء تسجيل هذه المؤسسة التعليمية كإحدى الجامعات الأمريكية، إضافة إلى منحها للشهادات الأكاديمية وفقًا للقواعد واللوائح، لافتة إلى التقدم الذي تحققه الجامعة منذ بدايتها، والذي تم تحقيقه في وقت قصير تحت رعاية البطريركية اللاتينية والكنيسة الكاثوليكية.

وكان القائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور منير دبابنة قد أكد في كلمته الافتتاحية على أهمية موقع الجامعة في مادبا. وقال إن الجامعة اليوم تعتبر مقصدًا لثمانية وعشرين جنسية من مختلف أنحاء العالم، حيث تساهم في اكتساب المعرفة والحكمة التي تساهم في تطوير مجتمعاتهم. وأكد القائم بأعمال الرئيس على أهمية دور العائلة والكوادر التعليمية والإدارية في المساهمة بإعداد قادة المستقبل. وفي ختام كلمته، أعرب عن شكره وامتنانه لكل من ساهم في تطوير هذه المؤسسة الأكاديمية.

وقد ألقت الطالبة ديالا الرشدان كلمة الخريجين أعربت فيها عن مشاعر فخر الطالب بجامعته، معتبرة أن هذه اللحظة هي نقطة انطلاق لتحدٍ جديد. وشمل حفل التخريج عزف سيمفونية موسيقية عالمية أدتها الأكاديمية الأردنية للموسيقى، تلاه توزيع الشهادات على الخريجات والخريجين.