موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٠ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٠
الكاثوليكي يقيم ورشة حول استخدام وسائل التواصل لتعزيز العلاقات الإيجابية والحوار

أبونا :

 

يقيم المركز الكاثوليكي، اليوم الثلاثاء 20 تشرين الأول 2020، ورشة عمل تطبيقية على تطبيق الزووم (zoom)، مع طلاب جامعيين من مختلف الجامعات الأردنية، حول إستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة لتعزيز العلاقات الايجابية والحوار.

 

ويشترك على تنظيم مثل هذه الورشات كل من المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام ومؤسسة كونراد اديناور الثقافية الألمانية، وتستضيف الورشة هذا العام الأستاذة مايا سكر من لبنان، وهي مستشارة ومدربة حول المهارات السياسية، واستراتيجيات التواصل، والسياسات العامة والمدافعة عنها.

 

وتهدف الورشة إلى بناء قدرات الطلبة المشاركين في مجال تطوير الرسائل والحملات الفعالة لتعزيز الحوار واحترام الآخر، وآليات استخدامها عبر أبرز وسائل التواصل في عصرنا الحالي، وهي وسائل التواصل الاجتماعي. وتكمن أهمية الورشة، إذ أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي، في أحيان كثيرة، المصدر الأول للمعلومات وبديلاً عن المصادر التقليديّة للأخبار، وهي تضج اليوم بالمعلومات، منها ما هو صحيح، ومنها ما هو مضلّل وزائف ومفبرك، الأمر الذي قد يؤدي إلى تغذية الانقسامات الطائفيّة والعرقيّة والمذهبية والسياسيّة، إضافة إلى تحفيز خطاب الكراهيّة بدلاً من مجابهته.

 

ومن خلال الورشة، التي تتضمن عدّة تمارين تطبيقية، سيتعرّف المشاركون إلى وسائل التواصل المباشرة وغير المباشر، بالإضافة إلى كيفية وضع استراتيجيّة تواصل فعالة من أجل تعزيز الحوار، والتعرّف إلى معايير الرسالة الحواريّة الناجحة واكتساب صياغة رسالة فعالة.