موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر الخميس، ١٨ يوليو / تموز ٢٠١٩
القس أندرو برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط

الحرة :

دعا القس الأميركي أندرو برانسون إلى توفير مزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط، وقال في لقاء مع قناة الحرة إن "كثيرًا من دول المنطقة تفتقر إلى الحريات الدينية... فالحرية الدينية أساس الحريات الإنسانية".

القس الذي احتجزته السلطات التركية لنحو عامين بتهمة التجسس، أعرب عن أمله في أن يرى مزيدًا من الحريات الدينية تنتشر في الدول الإسلامية. وأضاف أن "الأقليات المسيحية مسحت عن الوجود في العراق"، الأمر الذي يعد واحدًا من الأشياء السيئة التي حصلت في منطقة الشرق الأوسط، فيما لا تزال الحكومة الصينية تقمع أقلياتها من المسلمين والمسيحيين "وهو شيء فظيع".

ودعا برانسون في حديثه على هامش المؤتمر الثاني لتعزيز الحرية الدينية في العاصمة واشنطن، الحكومات الغربية إلى استخدام كل وسائل الضغط على الحكومات التي تضطهد الأقليات وتنغمس في القمع الديني، إذ "يمكنهم استخدام العقوبات ووسائل أخرى من أجل تعزيز الحريات الدينية".

وأشار إلى أهمية الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة في تعزيز الحريات الدينية، مؤكدًا أنها ضمن "قائمة الأجندة" التي تعمل عليها أميركا، والدليل على ذلك استضافتها لمؤتمر تعزيز الحرية الدينية.