موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٤ أغسطس / آب ٢٠١٨
القائم بأعمال السفارة الأمريكية في أنقرة يزور القس المحتجز برونسون

أنقرة – وكالات :

كشف وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، الثلاثاء، أحدث المستجدات بشأن القس الأمريكي آندرو برونسون، الذي تم وضعه قيد الإقامة الجبرية في تركيا، وتسبب في أزمة اقتصادية ضربت قيمة الليرة في أنقرة، حيث قال: "إن "القائم بأعمال السفارة الأمريكية في أنقرة سيزور القس برونسون، الذي يخضع للإقامة الجبرية".

وأفادت وكالة الأناضول، التابعة للدولة التركية، بقيام القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى أنقرة، جيفري هوفنير، اليوم الثلاثاء، بزيارة القس برانسون، الذي يحاكمه القضاء التركي بتهم تتعلق بـ"الإرهاب والتجسس". واستغرق اللقاء بين القس الأمريكي وهوفنير نحو ساعة.

وخلال مغادرته، قال هوفنير، للصحفيين، إن بلاده تواصل توجيه الدعوات إلى السلطات التركية بشأن قضية القس. وأضاف: "نجدّد دعواتنا بشأن هذه القضية وبقية الأمريكيين الذين يستمر حبسهم بطريقة غير عادلة". وبيّن أن بلاده تريد التوصل إلى نتيجة للقضايا بطريقة "عادلة وشفافية"، متابعًا: "هذا هو مطلب حكومتي".

وفي وقت سابق اليوم، تقدم إسماعيل جيم هالافورت، محامي القس الأمريكي، آندرو برانسون، بطعن إلى محكمة إزمير الجزائية الثانية على قرار صادر من القضاء التركي بفرض الإقامة الجبرية وحظر السفر على القس الأمريكي.