موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٥ أغسطس / آب ٢٠١٨
الفن والابداع في الوطن العربي يودعان مينه والمصري في أسبوع واحد

عمان - أبونا :

ودعت مدينة اللاذقية السورية الروائي الراحل حنا مينه، إلى مثواه الأخير فى مقبرة الفاروس في المدينة، بصلاة جنائزية ترأسها مطران اللاذقية وتوابعها للروم الأرثوذكس أثناسيوس فهد، في كنيسة رئيسي الملائكة جبرائيل وميخائيل، بمشاركة لفيف من كهنة الأبرشية.

وقال المطران فهد: "نودع اليوم، أديبًا وعلمًا من أعلام الفكر السوري والعالمي، أفنى حياته بحب الإنسان وخدمته، إذ قرأ الوجود في صفحات الحياة واختبر تجاربنا وسكبها أدبا فى قصص لامست قلوب البشر، وأخرج من مرارة الحياة حلاوة".

كما شيعت جموع غفيرة بمدينة الزرقاء الأردنية الفنان الأردني ياسر المصري، وذلك بعد أن توفي إثر حادث سير. وولد المصري في 22 تشرين الثاني 1970، وحصل على بكالوريوس العلوم الموسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى التابعة للبطريركية اللاتينية .
وبدأ الفنان الراحل مشواره الفني في تسعينيات القرن الماضي من باب المسرح، فقدم مسرحية "كلاكيت" بمهرجان مسرح الشباب الذي نظمته رابطة الفنانين الأردنيين. ونال شهرته من خلال المسلسل التلفزيوني البدوي "نمر بن عدوان" ليشارك بعد ذلك في عشرات المسلسلات والأفلام.