موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢١ أغسطس / آب ٢٠١٦
الشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين تنظم لقاءً شبابياً في بيرزيت
تقرير: عماد فريج ، تصوير: ابراهيم خوري :

نظمت الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين، لقاءً خاصاً للطلبة الناجحين في الثانوية العامة والطلبة الجامعيين وذلك في كنيسة "العذراء الحبل بلا دنس" للاتين في بلدة بيرزيت، شمال مدينة رام الله. وشارك في اللقاء عدد من الكهنة والشمامسة والأخوات الراهبات وأكثر من 250 شابًا وشابة من مختلف الرعايا الكاثوليكية.

وجاء اللقاء تحت عنوان (كبرنا يا بيي-أنا الكرمة وأنتم الاغصان)، وتخلله قداس إلهي ترأسه المرشد الروحي للشبيبة الأب بشار فواضله، وعاونه راعي الكنيسة الأب لويس حزبون والأب ريمون حداد والشماس فادي أبو سعدى، بالإضافة الى محاضرة ناقشت موضوع "هجرة الشباب من فلسطين".

وطرح أفراد الشبيبة المشاركين آراؤهم ووجهات نظرهم حول كيفية التخفيف أو الحد من هجرة الشباب المسيحي. كما تخلله فقرة غنائية قدمها ابن الشبيبة الفنان وسيم عبدالله برفقة عازف الأورغ الأستاذ جورج سلسع، الى جانب فقرات فنية وترفيهية تفاعل معها المشاركون.

وفي ختام اللقاء، قامت الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين بتوزيع شهادات تقديرية على الطلبة الناجحين في الثانوية العامة، والذين يستعدون للدخول الى الحياة الجامعية.