السينودس هو وقت للمشاركة: التحدّث بشجاعةٍ وصراحة، والإصغاء بتواضع

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

السينودس هو وقت للمشاركة: التحدّث بشجاعةٍ وصراحة، والإصغاء بتواضع

الفاتيكان نيوز
2018/10/05

في الكلمة التي ألقاها في أولى لقاءات الجمعية العامة الخامسة عشرة لسينودس الأساقفة، مساء الأربعاء، قال البابا فرنسيس: "إن السينودس هو وقت للمشاركة"، والتي يجب أن تتضمن التحدّث بشجاعةٍ وصراحة، والإصغاء بتواضع، لافتًا إلى أن السينودس يشكّل "تمرينًا في الحوار"، خاصة لأولئك الذين يشاركون فيه بشكل مباشر.

وشدد الحبر الأعظم على السينودس هو "تمرين كنسي في الفطنة"، و"سلوك داخلي متجذر في عمل إيماني". ومن إحدى الابتكارات في هذه الجمعية العامة لسينودس الأساقفة، ستكون لحظات الصمت بعد ألقاء خمسة خطابات، وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام المشاركين تحديدًا لتمميز ما ألقي على مسامعهم من مداخلات.

وعلى الرغم من المشاكل التي تواجهها الكنيسة اليوم، ذكّر البابا فرنسيس أن "الإيمان يخبرنا بأن هذه الأوقات هي أيضًا كايروس (وقت الله)، حيث يأتي الرب لملاقاتنا، ولكي يدعونا لعيش ملىء الحياة". وأوضح أنه "قد يوقظ السينودس قلوبنا!"، معربًا عن أمله في أن يكون "لقاءً بين الأجيال"، و"مثمرًا بشكل كبير لإشاعة الرجاء".

وأضاف الحبر الأعظم في كلمته الافتتاحية: لكي تبقى الكنيسة "تصغي وتسير"، فيجب علينا "التخلي" عن "التحيّز والقوالب النمطية"، محذرًا على وجه الخصوص من "آفة الإكليروسية" و"فيروس الاكتفاء الذاتي". وخلال السينودس، قال: "دعونا في السينودس نمضي وقتًا مع المستقبل"، لكي "لا يُخرج مجرد وثيقة لا يقرأها إلا عدد قليل، وينتقدها كثيرون، لكن يجب، وفوق كل شيء، أن نخرج بمقترحات رعوية تعمل على تحقيق الغرض الذي أقيم من أجله هذا السينودس".

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء