السفير البلجيكي يزور المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

السفير البلجيكي يزور المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام

عمان - أبونا
2019/01/22

زار سفير بلجيكا لدى الأردن هيندرك فان دو فيلد المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في عمان، وكان في استقباله مدير المركز الأب الدكتور رفعت بدر وموظفي المركز.

وقدم الأب بدر شرحًا وافيًا عن الدور الفاعل الذي يقوم به المركز من النواحي الإعلامية الرامية إلى إطلاع المهتمين بالأمور الكنسية في الأردن والعالم من خلال موقع أبونا، باللغتين الإنجليزية والعربية، وشعاره اعلام من أجل الانسان، بالإضافة إلى دوره في عقد الندوات والحوارات الرامية إلى ترسيخ مفهوم العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد، والتأكيد على حاجة الإنسانية اليوم، في شرق العالم كما في غربه، إلى تعزيز قيم التلاقي والوفاق، وتقبل الآخر، من خلال التعاون على إحلال العدل والسلام، وتقوية الشعور بالمواطنة الحقيقية، والإسهام في تخفيف معاناة المهجرين والمجروحين بعيدًا عن أوطانهم.

وأشار الأب رفعت إلى دور الكنيسة الكاثوليكية في العالم برئاسة قداسة البابا فرنسيس إلى تعزيز الحوار بين الديانات. وقال إن البابا قد قام بزيارات عدة في الأعوام الماضية إلى عدة دول آسيوية وإفريقية ترمي إلى نشر المحبة، وإحلال السلام، وتعزيز العيش المشترك بين مختلف مكونات المجتمعات.

ولفت مدير المركز الكاثوليكي إلى أهمية زيارة البابا فرنسيس المرتقبة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، أوائل شباط من العام الحالي، كما إلى المملكة المغربية في آذار المقبل، والتي تهدفان إلى تعزيز الحوار بين أتباع الأديان وتمتين العلاقات الأخوية التي تربط المسلمين والمسيحيين في المنطقه، إضافة إلى المشاركة في "لقاء الأخوة الإنسانية".

من ناحيته، أعرب السفير البلجيكي عن إعجابه بالنشاط المميز والبناء الذي يقوم به المركز في هذا الوقت الذي يكون فيه العالم بأشد الحاجة إلى نشر أفكار المحبة والسلام. وأكد أن سفارته في عمّان تعتز بإقامة علاقات التواصل مع المركز من خلال المشاركة بمختلف نشاطاته من أجل إحلال السلام والطمأنينة في المنطقة.

وفي ختام الزيارة، قام سعادته بزيارة مركز جمعية الكاريتاس المجاورة، والتقى بمديرها العام وائل سليمان.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=21...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء