موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٩ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٩
السفير البابوي في بيروت في زيارة بروتوكولية إلى قائد الجيش اللبناني

بيروت – أبونا :

عند الساعة الثالثة والنصف من نهار يوم الخميس الواقع فيه 28 تشرين الثاني 2019، قام سعادة السفير البابوي في لبنان، المطران جوزف سبيتري، بزيارة بروتوكوليّة إلى قائد الجيش اللبناني، العماد جوزف عون، في اليرزة.

وبحسب البيان الصادر عن السفارة البابوية، فقد أعرب السفير البابوي للعماد جوزف عون عن تقديره له، كما عبّر عن إعجابه بالعمل الدؤوب الذي يقوم به ضباط الجيش اللبناني وجنوده، خصوصًا منذ 17 تشرين الأول الفائت.

وقال: "إن الجيش اللبناني الذي يعي دوره الأساسي في المساعدة على الحفاظ على سلامة الجمهوريّة ومؤسساتها، قد سمع صرخة الاعتراض الصادقة التي أطلقها اللبنانيّون، وجهد في الدفاع عن كلّ المواطنين، في حقوقهم الأساسيّة بدون استثناء.

وأضاف البيان: "من خلال محافظته على السلم الأهليّ والنظام العام من أجل خير المجتمع، عزّز الجيش اللبناني فرص الحوار الحقيقيّ، بشكل يُفضي إلى تشكيل الحكومة الجديدة بأسرع وقت ممكن، كنا هو مرجو".

وتم التطرق أيضًا، في اللقاء، إلى المثال الرائع الذي قدّمه، في 27 تشرين الثاني، أمهات ونساء من عين الرمانة والشياح من أجل السلام والمصالحة. وخلص البيان إلى القول: "عسى أن يُلهم هذا المثال مواطنين آخرين وأناسًا ذوي إرادة صالحة، لكي يعملوا من أجل خير البلد، ومن أجل خير كلّ أبناء لبنان وبناته".