موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
حوار أديان
نشر الإثنين، ١٧ أغسطس / آب ٢٠٢٠
السعودية تعيّن 10 نساء بمواقع قيادية في رئاسة الحرمين الشريفين
صورة التقطت من الجو لصحن الكعبة في المسجد الحرام، 5 آذار 2020

صورة التقطت من الجو لصحن الكعبة في المسجد الحرام، 5 آذار 2020

أ ف ب :

 

عيّنت السعودية عشر نساء في مواقع قيادية في رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في مكّة والمدينة المنورة، وفق ما أعلنت السلطات يوم الأحد، في الوقت الذي تسعى فيه المملكة المحافظة إلى تعزيز موقع المرأة ودورها.

 

ويعدّ تعيين نساء في مواقع قيادية عليا بالمؤسسات الدينية خطوة نادرة في المملكة التي تشهد حملة تحديث واسعة يقودها وليّ العهد الامير محمد بن سلمان. وتم تعيين النساء في إدارات مختلفة إدارية وتقنية، وفق بيان صادر عن الرئاسة العامة للحرمين الشريفين.

 

وقال البيان إن القرار يأتي من حرص رئاسة الحرمين على مواكبة رؤية المملكة 2030 "وتمكينًا للمرأة السعودية ذات التأهيل العالي والقدرات الكبيرة". وبحسب وسائل الإعلام فقد عيّنت رئاسة الحرمين 41 امرأة في السابق في مواقع قيادية عام 2018.

 

وسعى الأمير محمد لتعزيز فرص توظيف المرأة كجزء من خطته "رؤية 2030" التي تهدف إلى تنويع اقتصاد المملكة وإنهاء اعتمادها على النفط. وسمحت الإصلاحات في المملكة للمرأة بقيادة السيارة وارتياد دور السينما والحفلات والأماكن العامة.

 

لكن الإصلاحات ترافقت أيضًا مع حملة على المعارضين.