موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٤ ابريل / نيسان ٢٠١٧
الرهبنة الوردية المقدسة في الأردن و"وزنات" ختمتا برنامجًا تنمويًا

عمان – النهار :

اختتم الأحد في عمّان برنامج تنموي قادته الرهبنة الوردية الوطنية المقدسة في الأردن وأدارته ونفّذته مؤسسة "وزنات" للاستشارات والتدريب على مدى سنة كاملة.

وشاركت في البرنامج التدريبي رئيسات مدارس الرهبنة في الأردن ومسؤولات الأقسام فيها، وقد شملت مواضيع التدريب عناوين مهارات القيادة، مهارات التواصل، استراتيجيات حل النزاعات، العمل مع الأشخاص ذوي الأمزجة الصعبة، بناء فريق العمل، إدارة الوقت، إدارة التوتر والانفعال، إدارة المشاريع، الأعمدة الستة للمهنية والاحتراف، التفويض والتمكين، والمهام الخمس للمدير.

وشارك في التدريب من "وزنات" سمير قسطنطين ورانيا غصوب ورافقهما جوزف مغامس في عمليّة توثيق المفاهيم التربوية والإدارية والسلوكيّة على مستوى مدارس الرهبنة في الأردن. وقد نسّقت أعمال هذا المشروع الأخت مادلين دبابنه، المنتدبة الإقليمية لرهبنة الوردية في الأردن، رئيسة دير "بيت الزيارة" في ناحية دابوق في عمّان، الذي استضاف كل أعمال المشروع التنموي.

وقالت الأم إينيس سالم اليعقوب، الرئيسة العامة لرهبنة الوردية، لجريدة النهار اللبنانية "لقد بدأت رهبانية الورديّة مشروعين تدريبييَن متوازييَن من ذات الطبيعة والأهداف مع مؤسسة "وزنات" في كل من الأردن ولبنان. ويهدف هذان المشروعان إلى تمكين المسؤولات الإداريات من راهبات وعلمانيات في مدارس الرهبانية في هذين القطرين العربيين، وتهيئتهنّ للمستقبل وتحدّياته الذي يبدو أكثر تعقيداً من قبل".

أما مدير مؤسسة "وزنات" سمير قسطنطين فقد شكر لرهبانية الوردية ثقتها الكبيرة وقال "كانت مسؤوليّة كبيرة، فهكذا مشاريع لا تحدث كلّ يوم. كانت خبرة رائعة لفريق عمل "وزنات" بالتأكيد وقد أخذنا الموضوع بكل جدّية منذ اللحظة الأولى".