موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٨ يوليو / تموز ٢٠١٦
الرعية المارونية في الأردن تحتفل بعيد القديس شربل، وتودّع السفيرة اللبنانية
عمّان – أبونا ، تصوير: أسامة طوباسي :

احتفلت الرعية المارونية في الأردن، يوم الأحد 17 تموز 2016، بعيد القديس شربل، وذلك بقداس إلهي ترأسه المطران موسى الحاج، رئيس أساقفة حيفا والأراضي المقدسة المارونية، وذلك في كنيسة القديس شربل بعمّان، بمشاركة البطريرك فؤاد الطوال، والمطران مارون لحّام، وكاهن الرعية المونسنيور نبيه الترس.

وفي ختام القداس ألقت السفيرة اللبنانية ميشلين الباز كلمة بمناسبة انتهاء مهامها في المملكة، وقالت: "إن فترة عملي التي ناهزت 35 عامًا قضيتها في السلك الخارجي لخدمة وطني لبنان، والجاليات اللبنانية المتواجدة في البلدان التي مارست مهامي فيها، قد تركت أجمل وأعمق الأثر في نفسي، نظرًا لما لمسته من مودة واحترام لدى الجهات الرسمية والأصدقاء وأبناء الجاليات اللبنانية".

وأضافت: "وبالرغم من الظروف العصيبة التي مرّ، ولا يزال يمر، بها لبنان والوطن العربي، فإن لدينا أملٌ بمستقبل زاهر بجهود أبنائنا المتواجدين في دول الاغتراب، ولا ننسى الجهود الإنسانية والجبارة والمستمرة التي تبذلها كنيسة القديس شربل، والقائمين عليها للتخفيف من معاناة المواطنين من جميع الجنسيات، وأيضًا في تطوير وتحسين جميع منشآت الكنيسة، الأمر الذي يتطلب منا جميعًا تقديم الشكر والتقدير لهم".

وختمت السفير الباز كلمتها بالقول: "إنني أثني على جهود سيدات رعية القديس شربل لتنظيمهنّ هذا الحفل التكريمي، ولمساهمتهن الفاعلة في نشاطات الكنيسة بكل تنوعاتها، ولاسيما البازار السنوي. كما أشكر الجهود التي تقوم بها الجالية اللبنانية، ممثلة برئيسها وأعضائها في سبيل رفع اسم وطننا لبنان عاليًا".