موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٢ أغسطس / آب ٢٠١٧
الرجل الثاني في الفاتيكان يبحث الملف السوري في موسكو

موسكو - أ ف ب :

التقى الرجل الثاني في الفاتيكان، الكاردينال بيترو بارولين، الاثنين، في موسكو مسؤولا كبيرًا في الكنيسة الأرثوذكسية، وبحث معه الوضع في سوريا، في اليوم الأول من زيارة له الى روسيا من المقرر أن يلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

والتقى الكاردينال بارولين المتروبوليت ايلاريون، مدير العلاقات الخارجية لدى الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، وشدد الاثنان حسب ما نقلت وكالة تاس للانباء عن المتحدث باسم الكنيسة الروسية ألكسي ديكاريف على "تلاقي وجهات نظرهما إزاء ضرورة إقرار السلام في سوريا". وتابع "تم التشديد أيضًا خلال الاجتماع على أن العودة إلى السلام لن تكون ممكنة إلا بعد رحيل كل المقاتلين من الأراضي المحتلة".

من جهته أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان بعودة المسيحيين إلى الأراضي التي تمت استعادتها من تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية ’داعش‘، إلا أنه أعرب عن قلقه إزاء تدهور الوضع الإنساني في سوريا، حسب المتحدث نفسه.

ومن المقرر أن يلتقي الكاردينال الأربعاء الرئيس الروسي في سوتشي، جنوب البلاد، بعد أن يكون التقى الثلاثاء وزير الخارجية سيرغي لافروف، وبطريرك الكنيسة الارثوذكسية الروسية كيريل. وكان الرجل الثاني في الفاتيكان قد أعلن في مقابلة قبل أيام أن زيارته الى روسيا قد تساهم في قيام البابا فرنسيس بزيارة تاريخية إلى روسيا.