موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٨ سبتمبر / أيلول ٢٠١٨
الرئيس عون يدعو إلى تأسيس أكاديمية ’الانسان للتلاقي والحوار‘ في لبنان

نيويورك – أبونا :

شدد رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون على الحاجة إلى الحوار وإلى إنشاء مؤسسات ثقافية دولية متخصصة بنشر ثقافة الحوار والسلام بعدما عجزت الأمم المتحدة وقبلها عصبة الأمم عن منع الحروب وتحقيق السلام.

وقال خلال القائه كلمة لبنان امام الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ73: "لقد عجزت الأمم المتحدة، وقبلها عصبة الأمم، عن منع الحروب وتحقيق السلام وإحقاق الحق، خصوصًا في منطقتنا، وأحد أهم الأسباب يعود إلى عدم تكوين ثقافة عالمية للسلام تقوم على معرفة الآخر المختلف وممارسة العيش معًا. من هنا، الحاجة ملحّة إلى الحوار، حوار الأديان والثقافات والأعراق، والى إنشاء مؤسسات ثقافية دولية متخصصة بنشر ثقافة الحوار والسلام".

وأوضح أن لبنان، بمجتمعه التعددي الذي يعيش فيه المسيحيون والمسلمون معًا ويتشاركون الحكم والإدارة، وبما يختزن من خبرات أبنائه المنتشرين في كل بقاع الأرض، وبما يشكل من عصارة حضارات وثقافات عاشها على مر العصور، يعتبر نموذجيًا لتأسيس أكاديمية دولية لنشر هذه القيم؛ أكاديمية ’الانسان للتلاقي والحوار‘".