موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٤ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٩
الرئيس عباس يستقبل وفدًا فاتيكانيًا برئاسة الكاردينال ساندري

رام الله – وفا :

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء الخميس، وفدًا من الفاتيكان برئاسة ممثل قداسة البابا، عميد مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري.

ورحب سيادته بالوفد وبممثل قداسة البابا، معربًا عن شكره وتقديره للزيارة الهامة التي قام بها ممثل قداسة البابا للمسجد الاقصى المبارك. وقال: "إن شعبنا يسعى لتحقيق السلام، ونريد صنع السلام لتحقيق السلام والأمن في هذه المنطقة". وأضاف، "إن الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه يعيشون سويًا على هذه الارض كما كنا، وسنبقى".

بدوره خاطب الكاردينال ساندري، الرئيس عباس قائلاً: "أنت رجل سلام وصانع سلام وهناك أمل دائمًا لتحقيق السلام". وأعرب عن تقديره لاهتمام الرئيس الفلسطيني بدعم الوجود المسيحي في فلسطين، وما تفعله اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، لتكريس هذا الوجود. وقال "إن جولات الحوار مع المجتمع الإسلامي نهج دائم للفاتيكان من أجل بناء عالم جديد يسوده السلام والعدالة والصداقة ولغة الحوار".

وحضر اللقاء: المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، وحارس الاراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، والقاصد الرسولي في القدس وفلسطين المطران ليوبولدو جيريللي، والنائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين المطران بولس ماركوتسو، ومستشار حراسة الاراضي المقدسة الأب إبراهيم فلتس.