موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٤ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٧
الدخول الرسمي للقاصد الرسولي الجديد في القدس إلى كنيسة القيامة
القدس - أبونا :

احتفلت الكنيسة الكاثوليكية في الأرض المقدسة بالدخول الرسمي للقاصد الرسولي الجديد في القدس وفلسطين والسفير البابوي في إسرائيل وقبرص، المطران ليوبولدو جيريللي، حيث انطلق الموكب المحتفل من باب الخليل متجهًا إلى كنيسة القيامة بالبلدة القديمة بالقدس.

وشارك في مراسم استقبال الممثل الجديد لقداسة البابا فرنسيس، أساقفة وكهنة من مختلف كنائس الأرض المقدسة، ورهبان وراهبات من مختلف الجماعات الرهبانية والحياة المكرسة. وخلالها قدّم المطران جيريللي أوراق اعتماده الصادرة من قبل أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، إلى مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة.

يذكر أن المطران جيريللي من مواليد مدينة بيرغامو الإيطالية عام 1953، وسيم كاهنًا عام 1978، حيث خدم في العديد من الرعايا الإيطالية قبل أن يلتحق بالأكاديمية الحبرية الكنسية في روما، ليحصل بعد ذلك على درجة الدكتوراه في اللاهوت الروحي، والليسانس في القانون الكنسي.

بدأ الخدمة في السلك الدبلوماسي للكرسي الرسولي منذ عام 1987، حيث خدم في سفارة الفاتيكان في الكاميرون ونيوزيلاندا، ومن ثم في قسم الخارجية بأمانة سر دولة الفاتيكان، وفي الولايات المتحدة. عينّه البابا بندكتس السادس عشر أسقفًا عام 2006، ليخدم من بعدها سفيرًا بابويًا في أندونيسيا، وفي تيمور الشرقية، وموفدًا بابويًا في ماليزيا وبروناي، وسفيرًا في سنغافورة. ويعتبر المطران جيريللي أول سفير فاتيكاني لدى رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان). ومؤخرًا شغل منصب ممثلاً بابويًا غير مقيم في فيتنام.