الحب لغة سماوية

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الحب لغة سماوية

الأخت كلارا معشر - راهبة وردية
2019/02/16

‎الحبُّ... إنّه لسرٌّ عظيم، عَجزَ العلمُ عن تفسيره. إنّه لغةٌ سماويّة، كُتبتْ حروفُه من نار ونور. إنّه الطّاقة الإيجابيّة الكامنة وراء كلّ ما هو حسن وجميل. إنّه التناغم بين العقل والقلب والإرادة. إنّه النمو والإنفتاح والإقبال على الحياة بسعادة. إنّه قبول الذّات بفرح، والتّهلل بها ومصالحتها ومن ثمّ قبول الآخر كما هو، فمن لا يحبُّ ذاتَه ويقبلها ويكون متصالحًا معها، لا يستطيع ولا بأيِّ شكلٍ أن يقبلَ غيره.

لذلك قال يسوع: "أحببْ قريبك حبّك لنفسك"، فحبُّ الذات يأتي أولًا ثم حبُّ الآخرين، (ليس المقصود بحبِّ الذات الأنا والأنانية، بل ما ذكرته أعلاه). ليس الحبّ جمال يجذبنا، أو نظرة تسلبنا. ‎إنه ليس انفعالات عاطفيّة آنيّة، ولا مشاعر جيّاشة، تلتهب وتشتعل ثمّ تنطفئ وتبرد. إنه ليس تملّكا للآخر وتقييد حريته، وإدخاله في دائرة مغلقة، يدور فيها حول نفسه.

الحبُّ هو قرار والتزام. عندما يقرّر الإنسان بكامل عقله وكيانه ووعيه أن يحبّ شخصًا ما، يعني ذلك أن يقبله كما هو في جميع ظروفه، دون شروط. أن يهتمّ به وأن يرعاه. ويتبعُ هذا القرارَ التزامٌ عميقٌ وجديٌّ بتنفيذه. فالحبُّ فاعل وليس مفعولا به، لا يعتمدُ على المحبوب بل على المحب. لذلك علينا أن نفكّر مليًّا قبل أن نقول لشخص ما " إني أحبّك " لما لهذا الاعتراف من مسؤولية والتزام عميقين.

لقد علّمنا يسوع أن الحبَّ الحقيقي والأعظم، هو أن يبذلَ الانسان نفسه عن أحبائه. فإلى أيِّ مدى أنا جاهز لأن أضحّي وأبذل كلَّ ما لديّ من (مال، وصحة، ووقت، وأفكار، ومبادرات، وتضحيات، ومشاركات) في سبيل من أحب؟

أتمنى أن نشرّع أبواب قلوبنا للحبِّ والمحبة، لأنَّ من يحب يعشْ منذ الآن السماء على الأرض.

انظر إلى العلاء لتعلم كم أنت محبوب!

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء