موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٦ مايو / أيار ٢٠١٥
البطريرك نرسيس يحيي الذكرى المئوية لإبادة الأرمن في المجر

بودابست - مايكل عادل أمين :

أرسل رئيس أساقفة المجر الكاردنيال أردو بيتر دعوة خاصة للبطريرك نرسيس بدروس التاسع عشر، بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك لإحياء قداس احتفالي في العاصمة المجرية بودابست، بمناسبة مرور مائة عام على المجازر التي تعرض لها الأرمن على يد الإمبراطورية العثمانية في العام 1915، والتي سقط فيها مليون ونصف مليون أرمني من بينهم رئيس أساقفة ماردين أغناطيوس مالويان.

وأقام البطريرك نرسيس برفقة وفد من الكهنة الأرمن الكاثوليك القداس بكاتدرائية القديس استفين ببودابست ليلة عيد حلول الروح القدس. وفي بداية القداس ألقى الكاردينال أردو كلمة باللغة الإيطالية رحب خلالها بالبطريرك والوفد المرافق له، وعبّر عن تضامن ومحبة الشعب المجري للشعب الأرمني. وقال "بمناسبة احتفالنا بعيد حلول الروح القدس نصلي سوياً أن ينعم الروح القدس بالسلام والمحبة في قلوبنا جميعاً".

وحضر القداس الأرمني وفد من السلك الدبلوماسي، ورئيس الكنيسة البروتستانية ولفيف من الرهبان والرهبات.

وقام البطريرك نرسيس على هامش برنامجه بزيارة كنيسة الصخر في بوداسبت، الكنيسة التي تعد من أجمل كنائس العالم حيث توجد في داخل أحد الجبال في المجر. وعبر غبطته عن محبة وترحيب الشعب المجري به.

لمزيد من الصور على الرابط التالي
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.839218186131610.1073741987.22…