موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٦ أغسطس / آب ٢٠١٣
البطريرك لحّام يعرب عن استيائه من عمليات اقتحام وحرق الكنائس في مصر

بيروت - وكالات :

أعرب البطريرك غريغوريوس الثالث لحّام، بطريرك أنطاكية والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، عن استيائه من عمليات اقتحام وحرق الكنائس والمدارس والأديار ومحلات الأفراد المسيحيين، والمراكز الحكومية والمنشآت العامة التي حدثت من قبل أنصار الرئيس السابق محمد مرسي.

وأكد البطريرك لحّام، في بيان له اليوم، أن جميع كنائس العالم ترفع يدها وتركع أمام الله طالبين رحمته على جميع المصريين، لكي يتوقف العنف والقتل والدمار وتصان حياة الناس وممتلكاتهم ومقدساتهم ودور العلم والفضيلة والخدمة والعطاء.

ودعا البطريرك كافة التيارات الوطنية والسياسية المصرية إلى تغليب صوت العقل والوقف الحالي لهذه المأساة الجنونية، مؤكداً على ضبط النفس من قبل كافة الأطراف، وتحكم العقل وتهدئة المشاعر العدائية والاحتكام إلى قيم إيماننا لكي نضع حلاً لهذه الأحداث التي تهدم أواصر المحبة بين أبناء الوطن الواحد.

وأوضح، أن الكنائس تصلي في الوقت الحالي لأجل الضحايا والجرحى ولأجل جميع أبناء وبنات مصر وليعد السلام والأمان والأمن والاستقرار إلى ربوع مصر.

من جهة أخرى طالب المطران جورج بكر، النائب البطريركي للروم الكاثوليك في القاهرة، من أمين عام مجلس كنائس مصر بإصدار بيان استنكار لأي تدخل أجنبي في مصر بحجة حماية الكنائس.

وأضاف المطران بكر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ننتظر هذا الموقف وسريعاً عاشت مصر بمسلميها ومسيحييها وحدة واحدة".