موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٨
البطريرك ساكو يدعو لإعلان عيد الميلاد عطلة رسمية لكافة العراقيين

بغداد – أبونا :

وجه البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، في 9 كانون الأول 2018، رسالة إلى رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي، رسالة طلب فيها إقرار أول يوم من عيد الميلاد كعطلة رسمية في العراق.

وقال البطريرك في رسالته: "يحتفل مسيحيو العالم بعيد ميلاد السيد المسيح في 25 كانون الأول من كلّ عام. ويُعدّ هذا العيد عطلة رسمية في العالم، وأيضًا كل من الأردن وسوريا ولبنان وإقليم كوردستان العراق ومحافظة كركوك".

وأضاف: "لذا نتقدم من دولتكم بطلب إصدار قانون من مجلس النواب الموقر، بجعل هذا العيد عطلة رسمية ليوم واحد ضمن لائحة الأعياد الرسمية في العراق، ولاسيما أن الإخوة المسلمين يخصّون السيد المسيح باحترام كبير، وقد فرز له القرآن الكريم مكانة متميّزة، وورد اسمه في 93 آية قرآنية".

وختم البطريرك ساكو رسالته بالقول: "إنكم باتخاذ قرار كهذا سوف تـُفرحون مواطنيكم المسيحيين، وتشجعونهم على البقاء والتواصل بدل الهجرة، وتوطـّدون احترام الديانات، كما سيترك صدى جميلا لدى المحافل الدولية".