موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٩ مايو / أيار ٢٠٢٠
البطريرك ساكو مهنئًا الكاظمي: لإجراء إصلاحات ضرورية تُنقذ البلاد من أزماتها العميقة

أبونا :

 

وجّه البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو رسالة تهنئة إلى السيد مصطفى الكاظمي بمناسبة توليه منصب رئيس الوزراء في جمهورية العراق، تمنى فيها بأن "يأخذ الله بيده من أجل خير العراقيين، في هذه الظروف بالغة الصعوبة".

 

وقال البطريرك ساكو في رسالته: "نأمل أن تمضوا قُدمًا في تنفيذ منهاجكم الوزاري الذي يعكس رؤية واضحة وفعّالة لتصحيح المسار عبر إجراء إصلاحات ضرورية تُنقذ البلاد من أزماتها العميقة، لكي يعود إليها السلام والأمان والاستقرار، بعد كل هذه المحن التي لم نجنِ منها سوى الموت والدمار".

 

وأضاف غبطته: إنّ "هذا المشروع الوطني الاصلاحي سيتحقق بالتعامل الحكيم والمتوازن في مواجهة ملفات شائكة مثل مكافحة الطائفية والمحاصصة، والفساد والنهايات السائبة، والسلاح المنفلت، وجائحة كورونا وتداعياتها، والاستجابة لمطالب المتظاهرين في تأسيس وطن وتوفير حياة كريمة وكشف قَتَلتِهم".

 

وخلص البطريرك ساكو رسالة التهنئة إلى القول: "أدعو العراقيين الأعزاء جميعًا إلى فتح صفحة جديدة من العلاقات، وإلى التكاتف والتضامن لدعم الحكومة (الجديدة)، وتسهيل مهامها، والوقوف على أدائها بمتابعة حازمة وفعّالة، وبنزاهة واخلاص"، داعيًا للسيد الكاظمي "بتمام التوفيق في رعاية الله لخير العراق".