موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢١ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٣
البطريرك بيتسابالا: تعييني كاردينالاً أعلى صوت القدس داخل الكنيسة وعلى المسرح الدولي
terresainte.net

terresainte.net

أبونا :

 

عقد الكاردينال المعيّن بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، مؤتمرًا صحفيًا، الخميس 21 أيلول 2023، قبيل مغادرته إلى الفاتيكان، حيث سيتم تنصيبه من قبل البابا فرنسيس خلال الكونسيستوار العام في 30 أيلول الحالي، في بازيليك القديس بطرس.

 

وفي حديثه للصحفيين في قاعة الاستقبال بدار البطريركية اللاتينية في القدس، أكد الكاردينال المعيّن على أهميّة تعيينه للمجتمع المسيحي بأكمله. وقال: "لقد فوجئت بتعيين البابا فرنسيس، ولكن الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو الحماسة التي أبداها المجتمع كلّه".

 

agensir (Photo Deush Krogmann)

السلام للقدس

 

وأشاد البطريرك بيتسابالا ببيان رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغر، أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات بين الدول (وزير الخارجية)، في الأمم المتحدة، والذي شدّد فيه على الحاجة الملحة لاستئناف الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، لاسيما فيما يتعلق بمكانة مدينة القدس وقدسيتها.

 

كما تحدّث البطريرك بيتسابالا، الذي عاد مؤخرًا من سورية، عن معاناة الشعب الذي التقى معه هناك، والذي ما يزال يعاني من تبعات الحرب والزلزال. وكان غبطته قد شارك قبل أيام في الرسامة الأسقفيّة للنائب الرسولي الجديد للاتين المطران حنا جلوف، والتي جرت في مدينة حلب.

Christian Media Center

قلب حياة العالم

 

وقال البطريرك بيتسابالا إنّ تعيينه كاردينالاً قد "أعلى صوت القدس" داخل الكنيسة وعلى المسرح الدولي.

 

وأردف في مقابلة مع موقع "فاتيكان نيوز"، إنّ "القدس هي قلب الحياة في العالم"، "فمن هذا القلب يجب أن نستقبل الحياة من كل أنحاء العالم. ولكن أيضًا يريد هذا القلب، القدس، أن ينقل منظور الحياة ورغبتها من القدس إلى جميع أنحاء العالم.