موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٥ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
البطريرك بيتسابالا إلى أبنائه في غزة: الله معكم، ونحن معكم، فكونوا أقوياء

أبونا :

 

"أبنائي وبناتي الأحباء في غزة".

 

بهذه الكلمات بدأت الرسالة المصورة التي بعث بها الكاردينال ببيرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، الأربعاء، إلى المسيحيين في غزة. وقال بأنّه يرسل هذا الفيديو "في هذا الوقت الصعب"، آملاً بأن يتمكّن قريبًا من زيارتهم، واللقاء بهم، والصلاة وتبادل الخبرات معهم مثل كل سنة.

 

وأضاف البطريرك بيتسابالا: "إنّ ما نعيشه الآن مؤثر للغاية، يمسّ قلبي، ويمسّني شخصيًا، ومجتمعنا بأكمله"، لافتًا إلى شعوره بالتشجيع من شهادتهم حول الطريقة التي يعيشون بها في هذا الوضع الرهيب في غزة. وقال نيافته بأنّ هذا يذكره بكلمات السيّد المسيح في الإنجيل: "لا تخافوا الذين يقتلون الجسد ولا يستطيعون قتل النفس" (متّى 10: 27).

 

وتابع بطريرك القدس للاتين: "إنني معكم. إنّ معاناتكم وألمكم هو ما يهمني، وأنا أخصصّ كل وقتي للصلاة أولاً، ولكن أيضًا للحوار مع جميع المسؤولين من أجل وضع حدٍ لهذا الوضع في أسرع وقت ممكن، ولدعمكم بقدر ما نستطيع".

 

شفعاء في السماء

 

وذكّر البطريرك بيتسابالا بأنهم ليسوا وحدهم في هذه الأوقات الصعبة.

 

وقال: إنّ كل المجتمع المسيحيّ ليس في الأرض المقدّسة فحسب، إنما في جميع أنحاء العالم، هو معكم، ويصلي من أجلكم ويدعمكم. كما استذكر "الإخوة والأخوات" الـ18 الذين قتلوا الأسبوع الماضي في كنيسة القديس بورفيريوس للروم الأرثوذكس في غزة، مشيرًا إلى أنهم يصلون ويشفعون لهم من السماء.

 

وشجّع البطريرك بيتسابالا مسيحيي غزة على ألا تفتر همتهم ورجاءهم؛ فالله معهم، ونحن معكم، فكونوا أقوياء. وقال: إنني على يقين أننا في يوم من الأيام سوف نجتمع معًا مرة جديدة في غزة، في جو من الفرح والصلاة والسلام. واختتم غبطته الرسالة المصورة مانحًا بركته لجميع المسيحيين في غزة.