موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٣ يناير / كانون الثاني ٢٠١٨
البطريرك الكلداني روفائيل ساكو يزور الهند

اعلام البطريركية :

بدعوة من الكاردينال جورج الن شيري، كبير أساقفة الملابار، بدأ البطريرك الكلداني لويس روفائيل ساكو زيارة إلى الهند لحضور احتفال اليوبيل الفضي لترقية الكردينال إلى رتبة كبير رئيس الأساقفة وتشكيل سينودس كنيسة الملابار ذات الحق الخاص.

ولفت موقع إعلام البطريركية الكلدانية، إلى أن كنيسة الملابار كانت تتبع كنسيًا لكرسي كنيسة المشرق حتى القرن السادس عشر الميلادي، وأن طقوسها هي نفس طقوس الكنيسة الكلدانية. ويربو عدد مؤمنيها اليوم خمسة ملايين، يقوم برعايتهم 62 أسقفًا وأكثر من ألف كاهن.

ويوم الجمعة، توجه البطريرك ساكو إلى ولاية كيرالا، الواقعة على الساحل الغربي لجنوب الهند، حيث احتفل بالقداس الإلهي في مقر رئاسة الأسقفية الملبارية في مدينة كوشين. وبعدها زار غبطته والأساقفة متحف مار توما في المجمع الأسقفي نفسه.

كما توجه إلى مدينة انكامالي ليزور بازيليك مار كوركيس، وكنيسة السريان الملنكار وكنيسة القديس هرمز التي تحتضن قبر مار اوراها، وهو آخر أسقف من كنيسة المشرق + 1597. وترأس غبطته صلاة مسكونية بحضور جمع كبير من المؤمنين. وفي المساء زار معهد مار يوسف الكهنوتي، والذي يضم أكثر من 200 طالبًا.