موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم العربي
نشر الثلاثاء، ١٧ ابريل / نيسان ٢٠١٢
البطريرك الراعي يستقبل مساعد أمين سر مجمع الكنائس الشرقية

بيروت - وكالات :

أكد مساعد أمين سر مجمع الكنائس الشرقية المونسنيور ماوريتسيو مالفيستيتي "على مواكبة غبطة البطريرك الماروني بالصلوات والتشجيع والتضرع إلى سيدة حريصا لتحمي الكنيسة المارونية وتحميه لأنه يعمل كثيرا".

وأضاف خلال زيارته البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للموارنة، "أصغيت إلى كل التفاصيل التي أطلعني عليها عن وضع المسيحيين ووضع لبنان لكي أنقلها بدوري إلى صاحب السيادة"، مشيراً إلى "أن مهمتنا في روما تتمثل بدعم الرسالة الراعوية للجماعات في الشرق. ونحن نقف إلى جانب الكنائس في خدمتها الراعوية. وبالنسبة للقضايا السياسية فهناك أمانة سر دولة حاضرة الفاتيكان التي عليها أن تتابع أيضاً تطور الأوضاع في المنطقة. ونحن اليوم نواكب البطريرك الراعي بصلواتنا وبإخلاصنا لأنه من الصعب جداً إعطاء التوجيهات في مثل هذا الوضع الدقيق الذي يشهده ليس فقط لبنان وإنما الشرق الأوسط أيضا".

وتابع: "لأنه عندما يكون لبنان معنا فهذا يعني أن الشرق المسيحي هو معنا أيضا، لأن دور الوساطة الذي يلعبه لبنان بين مختلف الأمم في الشرق هو ضروري جدا لا بل أساسي لمستقبل المسيحيين في المنطقة. ولهذا نحن نواكبه بالصلاة والتشجيع".

وعن العلاقة التي تربط حاضرة الفاتيكان بالبطريركية المارونية أكد مالفيستيتي: "ولأن الموارنة هم في شراكة دائمة مع قداسة البابا، لذلك فإن الهيئات التي تتعاون معه تقف إلى جانبهم دائما. والبطريرك الراعي يعمل في سبيل كنيسته ويخدمها، إنه مطلع ومدرك تماما لدور الكنيسة المارونية بين الكنائس الشرقية الأخرى في لبنان، هذا الدور الوساطي والتشجيعي، ونحن مسرورون من عمله الراعوي الغني الذي يهدف إلى وحدة لبنان وباقي الكنائس الشرقية في هذه المنطقة".