موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٩ يوليو / تموز ٢٠٢٠
البطريرك الراعي يستقبل سعد الحريري، وعرض لآخر التطورات المحلية والإقليمية

أبونا :

 

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، ظهر اليوم الخميس 9 تموز 2020، في الصرح البطريركي في بكركي، رئيس الوزراء السابق سعد الدين الحريري، وكان عرض لآخر التطورات على الساحتين المحلية والإقليمية.

 

وتحدث الحريري بعد اللقاء، وقال: "التقيت اليوم غبطة البطريرك، وكان لي الشرف أن أكون هنا، حيث تحدثنا في العديد من الأمور، ولاسيما الأوضاع الراهنة. ونحن نعتبر هذا الصرح صرحًا للحوار والاعتدال في لبنان، والعلاقة بين بيتنا وبكركي كانت دائمًا وطيدة وأنا متمسك بها دائمًا، لأن لبنان بحاجة لأن يكون فيه حوار بناء لمصلحة اللبنانيين".

 

وأكد رئيس الوزراء اللبناني السابق بأنّ الأهم حاليًا هو أن "يبقى الاستقرار، وأن يشهد البلد استقرارًا سياسيًا وأمنيًا وإقليميًا. لبنان اليوم يدفع أثمانًا إقليمية لا يجب أن يدفعها، وهذا هو المشكل الأساسي. شبابنا يغادر البلد، البطالة تتزايد، وكل هذا بسبب ماذا؟ بسبب عدم الاستقرار".

 

وأوضح بأنه إذا "أردنا أن نضبط الليرة اللبنانية لا بدّ من خطوات إصلاحية حقيقية لكي يرى المجتمع الدولي أن لبنان يقوم بخطوات حقيقية. كلما نتأخر، كلما يتأخر العهد والدولة عن ذلك كلما كان الأمر مضرًا بالنسبة إلى لبنان، وهذا ما يؤثر على سعر صرف الليرة". وختم قائلا: "أنا أتشرف دائمًا بأن أكون عند غبطة البطريرك وأعتبر دائما أن البطريركية هي الأساس في جبل لبنان وكل لبنان وهذه العلاقة أساسية بالنسبة لنا".