موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢ يونيو / حزيران ٢٠١٨
البطريرك اسحق يدشّن ’مغارة العائلة المقدسة‘ في كنيسة المطرية بالقاهرة

القاهرة – وكالات :

"بالألحان الكنسية المفرحة.. الكشافة تدق الطبول"، هكذا بدأت احتفالية افتتاح مغارة استقبال العائلة المقدسة، بكنيسة العائلة المقدسة بمنطقة المطرية في القاهرة، حيث ترأس الاحتفال البطريرك إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، بحضور سفير الكرسي الرسولي لدى الجمهورية المصرية، ولفيف من الأساقفة والكهنة، وشخصيات عامة، وحشد من حضور.

وأشار البطريرك اسحق إلى أن الاحتفالية توجّه رسائل عدة، أولها: أنه يجب أن تكون كل عائلة على مثال العائلة المقدسة، فنحن نكرم السيدة العذراء مريم ونتعلم من تربيتها للطفل يسوع، كما يجب أن يكون دور رجل الأسرة مثل يوسف النجار. كما شدد في الرسالة الثانية على أهمية الاستثمار بالتربية والتعليم من أجل رفعة مصر بمحية وسلام.

وتعتبر مغارة العذراء بكنيسة العائلة المقدسة بجوار "شجرة مريم" بالمطرية، أحد أهم المعالم التي زارتها العائلة المقدسة في مصر. وقد تم بناء هيكل بسيط بجوار الشجرة في أواخر القرن الرابع، وسرعان ما جذب عددًا كبيرًا من مختلف المناطق، كما اهتم الآباء اليسوعيون بزيارة العائلة المقدسة إلى المنطقة، فقاموا بتشييد كنيسة باسم العائلة المقدسة، وقام بتكريسها المطران جيدو كوربلي، عام 1891، لتكون الكنيسة بشكلها الحالي.