موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢١ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٨
البطريرك اسحق مفتتحًا مشاريع تنموية: الكنيسة تواصل رسالتها في المواطنة

القاهرة – أبونا :

افتتح بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك الأنبا ابراهيم اسحق عدة مشاريع في كل من محافظتي سوهاج والبحر الأحمر، حيث أكد على أن الكنيسة الكاثوليكية تتبنى مفهوم المواطنة، وعليه تواصل تقديم رسالتها في حب الوطن بافتتاحها مشروعات خدمية لكل المواطنين.

وبحضور لفيف من الأساقفة والشخصيات العامة، افتتح غبطته مستشفى العائلة المقدسة، في مدينة طهطا، بمحافظة سوهاج. ووجه غبطته رسالة للمسؤولين والمواطنين على حدٍ سواء بضرورة الحفاظ على هذه المشروعات التنموية ورعايتها وتنميتها لخدمة المجتمع بأسره، مؤكدًا على ضرورة خلق كوادر مؤهلة تعمل على قيادة المشروعات وتطويرها في المستقبل.

وأشاد مطران أبرشية سوهاج الأنبا يوسف أبوالخير بهذا الإنجاز العظيم، والذي يعد أكبر صرح طبي في بالمدينة، واصفًا إياه بهدية السماء لأهالي المنطقة. كما أشار إلى الدور الاجتماعي الذي تلعبه الكنيسة الكاثوليكية في خدمة جميع المواطنين دونما تمييز، مقدمًا الشكر للأب روماني عدلي، صاحب الفكرة والمؤسس، وكل أهل الخير الذين ساهموا لإنشاء المستشفى.

في سياق آخر، افتتح البطريرك إبراهبم اسحق، يرافقه مطران الأقصر عمانوئيل عياد، ومطران سوهاج يوسف أبوالخير، فندق في مدينة الغردقة، على الساحل الغربي للبحر الأحمر، بحضور الأب يؤنس أديب، وعدد كبير من أبناء الأبرشية.