موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٢ يناير / كانون الثاني ٢٠١٩
البطريركية اللاتينية تشكر من أسهم بانجاح الحج السنوي إلى المغطس‎

أمانة سر البطريركية اللاتينية :

وجهّت البطريركية اللاتينية في القدس كلمة شكر إلى كل من أسهم بإنجاح رحلة الحج السنوية إلى المغطس التي جرت يوم أمس الجمعة. جاء ذلك على لسان أمين سر البطريركية اللاتينية الأب إبراهيم الشوملي، الذي تلا في نهاية القداس كلمة الشكر التالية:

الإخوة والأخوات الأحباء، باسم سيادة رئيس الأساقفة المطران بييرباتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية، وباسم رؤساء وممثلي الكنائس الكاثوليكية في المملكة الأردنية الهاشمية، نشكر كل من أسْهَمَ وحضَّر أو حضَر هذا الاحتفال السنوي التاسع عشر، في يوم الحج المسيحي والوطني إلى موقع معمودية السيد المسيح المغطس.

إننا في هذا الُمقام، نُحيي الأسرة الأردنية الواحدة وعلى رأسها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم والأسرة الأردنية الواحدة التي تقف اليوم يداً واحدة للتنظيم والتحضير واحياء هذا الحج السنوي.

نُقدم شكرَنا الكبير لصاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد المعظم، رئيس مجلس أمناء موقع المغطس، وأعضاء المجلس الاكارم. الشكر والتقدير لوزارة السياحة والآثار ممثلة بعطوفة السيد عيسى قموه الامين العام، وجميع كوادر وزراة السياحة وهيئة تنشيط السياحة. والشكر لمدير موقع المغطس بالوكالة المهندس رستم مكجيان وجميع العاملين في هذا الموقع المقدس.

الشكر الكبير لعطوفة محافظ البلقاء، وعطوفة متصرف لواء الشونة الجنوبية، والشكر لأعضاء السلك الدبلوماسي الممثلين في الاردن، وبالاخص سفارة الفاتيكان وسفارة المملكة المجرية حيث تبرعت الحكومة هناك بمبلغ مالي من أجل اتمام الكنيسة.

الشكر لجهاتنا الأمنية الساهرة: القيادة العامة لقوات الجيش العربي المسلحة الأردنية. وقيادة المنطقة العسكرية الوسطى ودائرة المخابرات الأردنية، والاستخبارات العسكرية والشرطة السياحية، وقوات الدرك، والأمن العام، وشرطة السير والدفاع المدني. وشرطة محافظة البلقاء كما والشكر موصول لمدير الخدمات الطبية الملكية، لعملهم وسهرهم الدائم على سلامة وأمن جميع المواطنين دون استثناء.

الشكر للجان العمل الكنسية: جوقة التراتيل و الهيئة العامة لكشافة ومرشدات مطرانية اللاتين والامانة العامة للشبيبة المسيحية وخدام الهيكل وبالخصوص اللجنة الليتورجية المسؤولة عن ادارة هذا الاحتفال والشكر لجمعية الكاريتاس الاردنية.

والشكر الكبير إلى المحسن الكبير لهذه الكنيسة سعادة السيد نديم المعشر والطاقم الهندسي المشرف على بناء هذه الكنيسة والمحسنين اليها جمعياً. ونشكر ايضا مدير بيت الحجاج الروسي وجميع العاملين فيه. كما ونشكر وسائل الإعلام المتعددة، المحلية والعربية والعالمية، ووسائل الإعلام الكنسية: المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، ومكتب فضائية نورسات، وراديو مريم وصوت الكنيسة.

شكراً لحضوركم وكلَّ عام وأنتم بألف خير.