موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣١ أغسطس / آب ٢٠٢٠
البطريركية اللاتينية تشكر المطران بولس ماركوتسو على عطائه وتفانيه

أبونا :

 

وجّه المدبر الرسولي للبطريركيّة اللاتينية، اليوم الاثنين، رسالة راعوية إلى الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والمؤمنين، أبلغ فيها بأنّه "نظرًا إلى الأوضاع الخاصة للأبرشية" فإنّ المطران بولس ماركوتسو "سيبقى نائبًا بطريركيًا عامًا لكل الأبرشية، إلى حين تعيين بطريرك جديد".

 

وجاء في رسالة رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا الراعويّة: "سلام المسيح معكم جميعًا؛ كما تم نشر النبأ في 29 آب الحالي، فإنّ قداسة البابا فرنسيس قد قبل استقالة سيادة المطران بولس ماركوتسو، الأسقف المساعد في أبرشية بطريركية القدس للاتين".

 

ووجّه المدبّر الرسولي الشكر للمطران بولس "لخدمته المتواصلة الدقيقة والشاملة لأبرشيتنا، التي أحبها منذ شبابه ولها كرس كل حياته، فقدّم لها مساهمته الإيجابية والمستحقة كل تقدير، وقد شارك في نشاطاتها الرعوية كما في نشاطات سائر الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة".

 

وأوضح سيادته بأنه "نظرًا إلى الأوضاع الخاصة للأبرشية"، فإنّ المطران ماركوتسو "سيبقى، مع ذلك، نائبًا بطريركيًا عامًا لكل الأبرشية إلى أن يعين بطريرك جديد، الأمر الذي لم يعد بعيدًا". وتمنّى المدبر الرسولي في ختام رسالته للجميع "بداية سنة رعوية جديدة مباركة، ولو أن السنة القادمة تبدو أيضًا مليئة بالتحديات، وليست أقل إلزامًا وصعوبة من السنة الماضية".