موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٤ ابريل / نيسان ٢٠١٥
البطريركية الكلدانية في العراق تقدم مساعدات إنسانية لنازحي الأنبار

بغداد - د ب أ :

أعلن بطريرك بابل على للكلدان لويس رفائيل ساكو، أمس الخميس، عن تقديم مساعدات إنسانية للعائلات النازحة من محافظة الأنبار على خلفية القتال الجاري بين القوات العراقية وعناصر داعش منذ أكثر من أسبوع.

وقال البطريرك ساكو في تصريح صحافي: "قامت بطريركية الكلدان بتقديم مواد مساعدات غذائية وأغطية لـ 2000 عائلة نازحة من محافظتي الأنبار وتكريت إلى بغداد، وتأتي هذه المبادرة الأخوية والوطنية، للتعبير عن تضامن المسيحيين مع إخوانهم المسلمين النازحين والتخفيف عن مأساتهم".

وأضاف" أوصلنا المساعدات إلى جامع أم القرى ببغداد حيث تقيم مئات العائلات النازحة لأن الدين معاملة وأخلاق والمسيح أوصانا بالإنسان المحتاج الذي نعتبره أخاً".

وقال "جئنا اليوم للتعبير عن الألم والحزن عمّا يحصل في بلدنا من قتل وتخريب وتهجير، ونحن المسيحيون قد عانينا الكثير خصوصاً في الموصل وبلدات سهل نينوى، وجئنا لنقول لأخواننا النازحين إننا نحبهم ونقاسم معهم الهمّ، وما حملناه لهم تعبيراً عن تضامننا معهم ومحبتنا لهم، ونتمنى أن تنتهي عاجلاً هذه المآسي ويعود الناس إلى بيوتهم ويعيشوا بسلام وأمان".