موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٢ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٠
البطريركية الكلدانية تودع الأب دنحا توما يوسف إثر حادث سير مؤسف

أربيل - أبونا :

المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام يشاطر البطريركية الكلدانية في العراق والعالم التأثر برحيل الأب العزيز دنحا توما يوسف، راعي كنيسة مريم العذراء في ارموطة وكنيسة مار يوسف في كويسنجق، إثر حادث مروري مؤسف يوم السبت الموافق ١١ كانون الثاني ٢٠٢٠.

ونعى أسقف وكهنة أبرشية أربيل الكلدانية رحيل الأب دنحا إلى الديار السماوية: "عرفناك يا أبونا العزيز كاهنًا خدومًا وقريبًا من شعبك. طيب المعشر وودودًا وغيورًا في تلبية نداء الخدمة دومًا بمحبة واخلاص، متضامنًا مع أبناء رعيتك ببساطة القلب والروح، فتركت ذكرًا طيبًا في قلوبنا. وداعًا أبونا العزيز، الراحة الأبدية أعطه يا رب ونورك الدائم يشرق عليه".

■ الأب دنحا توما يوسف في سطور

ولد الأب الراحل في قرية ارموطة سنة ١٩٧٢ لعائلة مسيحية ملتزمة في إيمانها. سيم كاهنًا في الثاني من شهر تموز سنة ٢٠٠٤ بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في الفلسفة واللاهوت من كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت.

خدم في قريتي ارموطة وكريسنجق ٢٠٠٤-٢٠١٢. تفرغ لمتابعة دروسًا في اللاهوت الراعوي في جامعة الحكمة في بيروت ٢٠١٢-٢٠١٦ ومعاونًا في خدمة الرعية الكلدانية فيها. عاد إلى أربيل وخدم في كنيسة مار كوركيس في عنكاوا قبل عودته لخدمة ابناء قريته في ارموطة وكويسنجق سنة ٢٠١٧ حتى وافته المنية.

الراحة الأبدية أعطه يا رب، والنورك الدائم فليضىء له.

لصور المراسم الجنائزية:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…