موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٣ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٨
البطريركية الكلدانية تستقبل بطاركة الشرق الكاثوليك.. الاثنين

البطريركية الكلدانية :

يستضيف البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، اجتماع بطاركة الشرق الكاثوليك في دورته السادسة والعشرين، وذلك في مقر البطريركية الكلدانية ببغداد، في الفترة ما بين 26 إلى 30 تشرين ثاني 2018، تحت عنوان: "الشبيبة علامة رجاء في بلدان الشرق الأوسط".

وسيترأس غبطة بطريرك السريان الكاثوليك قداسًا في تمام الساعة 5:30 من مساء يوم الاثنين 26 تشرين الثاني، في كنيسة سيدة النجاة، بالتزامن مع مرور ثمانية أعوام على الفاجعة، حيث سترفع الصلوات لأجل راحة الشهداء.

وفي تمام الساعة 6:00 من مساء يوم الثلاثاء 27 تشرين الثاني، سيشارك البطاركة في لقاء مع الشبيبة المسيحية، وذلك في كاتدرائية مار يوسف، الكرادة. كما سيقام قداس مشترك الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 30 تشرين الثاني، حيث سيتلو في نهايته البيان الختامي لأعمال الدورة العادية لمجلس البطاركة الكاثوليك في الشرق الأوسط.

سيحضر الاجتماع أصحاب الغبطة والنيافة البطاركة الكاثوليك الاتية أسماؤهم: بطريرك الموارنة بشارة بطرس الراعي، بطريرك الأقباط الكاثوليك الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوسف يوسف يونان، بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف عبسي، بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بطرس العشرون، والمطران وليم الشوملي عن بطريركية القدس للاتين، بالإضافة إلى وفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط.