موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٢ فبراير / شباط ٢٠١٣
البابا يودع المؤمنين في 27 شباط في ساحة القديس بطرس

الفاتيكان - أ ف ب :

اعلن الناطق باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي الثلاثاء ان البابا بنديكتوس السادس عشر سيودع المؤمنين خلال لقاء عام في ساحة القديس بطرس في 27 شباط.

وقال خلال مؤتمر صحافي في الفاتيكان "اخر لقاء عام سيتم في 27 شباط في ساحة القديس بطرس لانه سيكون هناك الكثير من الناس" ولافساح المجال امام البابا لتحية المؤمنين.

واضاف ان اي حدث اخر خاص غير مقرر لرحيل البابا الذي اعلن استقالته الاثنين . وسيتخلى البابا في 28 شباط في الساعة 19,00 تغ عن مهامه "لانه التوقيت الذي ينهي الحبر الاعظم عادة فيه نهار العمل".

لكن القداس المقرر في يوم اربعاء الرماد، ويقام عادة في كنيسة القديسة سابين على احدى تلال روما سينقل الى كاتدرائية القديس بطرس "لانها تتسع لعدد اكبر من المؤمنين".

واوضح ان "العديد من المؤمنين سيرغبون في الصلاة مع البابا. وسيشارك ايضا في القداس عدد كبير من الكرادلة".

وتابع انه بحلول نهاية حبرية بنديكتوس السادس عشر "ستكون هذه المناسبة الاخيرة الكبرى (داخل) كاتدرائية القديس بطرس التي يحضرها حشد من المصلين وعدد كبير من الكرادلة".

وحتى تخليه عن منصبه، سيحافظ البابا على كافة التعهدات التي قطعها بما في ذلك اللقاءات مع رؤساء دول بينهم رئيسا غواتيمالا ورومانيا.