موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٩ مايو / أيار ٢٠١٩
البابا يوجه رسالة فيديو إلى أهالي رومانيا قبل زيارته لهذا البلد

الفاتيكان نيوز :

قبيل زيارته الرسولية إلى رومانيا، من 31 أيار وحتى 2 حزيران، بعث البابا فرنسيس برسالة فيديو إلى أهالي رومانيا، لفت فيها إلى أنه سيزور بلادهم "كحاج وأخ"، موجهًا الشكر إلى رئيس البلاد وباقي السلطات على الدعوة التي وُجهت له للقيام بهذه الزيارة، وعلى التعاون التام.

وأشار إلى أنه يتطلع للقاء مع بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الرومانية وأعضاء السينودس الدائم، كما يتوق للالتقاء برعاة الكنيسة الكاثوليكية المحلية ومؤمنيها. وقال: إن روابط الإيمان التي تجمع بين الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرثوذكسية في رومانيا تعود إلى زمن الرسل، وبالتحديد الرابط الذي كان يجمع بين الرسولين القديسين بطرس وأندراوس، مشددًا على أن هذين الرسولين كانا أخوين بالدم أيضًا لأنهما استشهدا في سبيل الرب.

وأكد أن الأمة الرومانية عرفت العديد من الشهداء، حتى في الأزمنة المعاصرة، ومن بين هؤلاء الأساقفة الروم الكاثوليك السبعة الذين سيُعلنهم طوباويين خلال زيارته. ولفت إلى أن ما عانى من أجله هؤلاء، وصولاً إلى حد تقديم حياتهم، يشكل إرثًا ثمينًا جدًا ينبغي ألا يُنسى. إنه إرث مشترك، يدعونا إلى عدم الابتعاد عن الأخ الذي يتقاسمه معنا.

ولفت البابا فرنسيس في ختام رسالة الفيديو، إلى أنه سيحل ضيفًا وسط سكان رومانيا، كي يسير معهم، وهذا ما يتحقق عندما نعرف كيف نحافظ على الجذور والعائلة، وعندما نعتني بمستقبل الأبناء وبالأخ المقيم إلى جانبنا، عندما نذهب أبعد من المخاوف والشبهات، وعندما نهدم الجدران التي تفصلنا عن الآخرين.